ترأست وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية بحكومة الوحدة الوطنية الأستاذة مبروكة توغي، الاجتماع الدوري العادي للجهات التابعة لوزارة الثقافة والتنمية المعرفية، بقاعة الهيئة العامة للسينما والمسرح والفنون بطرابلس.
وخلال الاجتماع ثمّنت السيدة الوزيرة الجهود التي يُبذلها رؤساء الجهات التابعة لوزارة الثقافة، للنهوض بالحركة الثقافية الوطنية، والدفع بها إلى الأمام والسعي لتجاوز الصعاب والعراقيل التي تواجههم.
كما شددت الوزيرة على التزام كل جهة بالمهام والإختصاصات الموكلة لها، وفق اللوائح والقوانين الداخلية المُنظمة لسير عملها كلٌ على حده، وأكدت على أهمية التنسيق المُستمر بين هذه الجهات وديوان الوزارة.
تناول الاجتماع عدّة محاور من بينها مُناقشة أهم أعمال الجهات التابعة ومُناقشة الصعوبات والعقبات التي تواجه الجهات التابعة، وكيفية التغلب عليها، وكيفية التنسيق والتعاون بين الوزارة والجهات التابعة.
وعرض ممثلي الجهات التابعة للوزارة على السيّدة وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية، الصعوبات التي تواجه سير عملهم، كما قدّموا تفاصيل موجزة عما أنجزوه من مهام خلال الفترة الماضية، وعرضوا خطط عملهم القادمة، وطالبوا من السيّدة الوزيرة أن تتخذ الإجراءات الّلازمة بالخصوص لإنجاح هذه الخطط والبرامج.
حضر الاجتماع ممثلي الجهات التابعة الهيئة العامة للسينما والمسرح والفنون، المكتبة القومية، الدار العربية للكتاب، المركز الوطني للترجمة، البيت الليبي للعلوم والثقافة، دار الكُتب الوطنية ، المركز الليبي للثقافات المحلية، مركز البحوث والمعلومات والتوثيق، فرع إدارة المطبوعات المنطقة الشرقية، الشركة العامة للورق والطباعة، المركز الوطني للمأثورات الشعبية، ومدير ادارة الشؤون الادارية والمالية بالوزارة، ومدير مكتب المتابعة، ومدير المكتب القانوني.
وفي ختام اللقاء أهدى رئيـس الهيئة العامة للسينما والمسرح والفنون السيد عبدالباسط ابوقندة، السيدة الوزيرة نسخة من كتاب يوثّق تاريخ المسرح الليبي الذي أصدرته الهيئة مؤخرا.