افتتحت اليوم الثلاثاء17 أكتوبر 2023 بالعاصمة السنغالية داكار أعمال الدورة الثانية عشرة للجنة الدائمة للإعلام والشؤون الثقافية التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، بمشاركة ليبيا.
وترأس حفل افتتاح هذه الدورة، التي تستمر لمدة يومين، والمنعقدة تحت عنوان ”أي دور للشباب المسلم في تعزيز القيم الإسلامية للسلام والتضامن والتسامح”، الرئيس السنغالي ماكي سال، ورئيس اللجنة الدائمة للإعلام والشؤون الثقافية، بحضور نائب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي ، وأعضاء الحكومة السنغالية، وممثلو الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.
وتشارك ليبيا في هذا الاجتماع بوفد تترأسه وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية الأستاذة مبروكة توغي
وسيتم خلال اجتماع داكار استعراض تقارير أنشطة الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي وأمانة اللجنة الدائمة للإعلام والشؤون الثقافية المتعلقة بمجالات الإعلام والثقافة وحوار الحضارات.
وستشكل التوصيات الصادرة عن هذه الدورة إلى تعزيز التعاون والتضامن بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في هذه المجالات .
ويذكر أن اللجنة الدائمة للإعلام والشؤون الثقافية، باعتبارها واحدة من لجان منظمة التعاون الإسلامي، تتولى مهمة الإشراف وتقييم البرامج والمشاريع المرتبطة بمجالات الإعلام والثقافة والحوار بين الحضارات والسياحة والشباب.
وتجتمع اللجنة كل سنتين بحضور الوزراء المعنيين بالدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.