تزامناً مع احتفال العالم باليوم العالمي للإذاعة الذي يوافق 13 فبراير من كل عام، وانطلاقاً من الدور الهام الذي يقدّمه الراديو لتفعيل المجتمع المحلي، وفي إطار الخطوات التي يتبنها مكتب الثقافة سرت نحو زيادة الوعي الثقافي بين المواطنين، قام المكتب بتوزيع عدد من أجهزة المذياع التي تحمل شعار إذاعات مكتب الثقافة، وذلك في إطار مساهماتها في نشر وتعزيز الوعي بين المستمعين، وجعل إذاعات الثقافة احد وسائل التثقيف للمواطنين.
وأوضح السيد علاء فكرون مدير مكتب الثقافة سرت، أنه تم توزيع عدد من أجهزة المذياع على بعض القطاعات الخدمية، وبعض المقاهي التي يرتادها عشاق القهوة التي تتميز بالهدوء، المتواجدة في أنحاء مدينة سرت، للاستماع إلى راديو سرت الثقافي على الموجة99.9، أو أثير راديو أمواج الشبابي على الموجة 101.1. وذلك في إطار مساهماتها في تعزيز الثقافة وزيادة الوعي بين مختلف شرائح المجتمع، وخلق جسر من التواصل بين إذاعات الثقافة التابعة لمكتب الثقافة سرت والمواطنين.
ولفت السيد فكرون إلى أهمية الإذاعة ودورها في تشكيل وعي الفرد الاجتماعي وتفعيل المجتمع المحلي باتجاه خدمة قضايا التنمية وترسيخ الثقافة لدى إفراد المجتمع.