شاركت الهيئة العامة للثقافة بحكومة الوفاق الوطني في المؤتمر الدولي المقام في مدينة الجلفة بجمهورية الجزائر تحت عنوان ” تغير القيم في المجتمع العربي بين التكيف والانهيار”، الذي عقد يومي 24 و25 فبراير الجاري، في كلية العلوم الإجتماعية والإنسانية، جامعة زيان عاشور، الجلفة، بوفد مكون من السيد مدير مركز البحوث والدراسات الإفريقية فرع الخمس، رفقة السيد عميد كلية الآداب والعلوم مسلاتة بجامعة المرقب، ورئيس قسم علم الاجتماع بالكلية.
وناقش المؤتمر إشكاليات الثقافات الوافدة في ظل السوشيال ميديا، والتحديات السوسيو ثقافية للأسرة العربية بين التكيف والصدام مع قيم العولمة، وتغير المناخ والهوية والفضاءات الافتراضية، والمراحل التاريخية لتغير القيم في المجتمع العربي.
وشارك في المؤتمر العلمي حوالي 200 باحت من الجزائر وليبيا وتونس وموريتانيا. وتركزت البحوث المشاركة على الكشف عن القيم الاجتماعية وضرورة الالتزام بها والحفاظ عليها في المجتمع العربي، وإزالة كل ما يشوبها من مدخلات خارجية للحفاظ على التراث القيمي العربي..
كما تم على هامش المؤتمر الاتفاق مع جامعة الجلفة الجزائرية في إقامة مؤتمر دولي بالجزائر بالشراكة مع الهيئة العامة للثقافة وجامعة المرقب منتصف العام القادم حول موضوع سيعلن لاحقاً.