(خاص/ موقع وزارة الثقافة)- أقامت جمعية البيت الأصيل للأعمال الخيرية والفنون والتراث، مساء السبت 25 مايو الجاري، احتفالية بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لتأسيس الجمعية.

 

حضر الاحتفالية والتي أقيمت بفندق فزان بمدينة سبها، وكيلا وزارة الثقافة، السيد موسى حريم وكيل شؤون الثقافة المحلية، والسيد عبد الرزاق العبارة وكيل شؤون الفنون، وذلك على هامش جولة مهرجان آقار الثقافي بالشاطئ. كما حضر رئيس مجلس إدارة جمعية البيت الأصيل السيدة عائشة معتوق السنوسي، وأعضاء من الجمعية، ومندوب عن مكتب الثقافة والمجتمع المدني سبها وعدد من مندوبي الجمعيات الخيرية ولفيف من المثقفين والمهتمين بالفنون والتراث.

تخلل الاحتفالية عديد من المناشط الثقافية والفنية، من بينها عرض للأزياء الشعبية، وبعض من الفقرات الغنائية، كما قُدّم عرضٌ مرئيّ يتناول أهم أعمال الجمعية بداية من تاريخ إشهارها.

وفي ختام الاحتفالية، قامت الجمعية بتكريم السيدات اللاتي قمن بتنظيم البرنامج التراثي، وشمل التكريم أيضا، العناصر الفاعلة من أعضاء مؤسسين، وأعضاء نشطين، وكل من ساهم في إنجاح دورها.

جمعية البيت الأصيل، هي  أحد مؤسسات المجتمع المدني بسبها التي تأسست في الثلاثين من شهر أبريل 2012 وتهدف إلى الرفع من مستوى وزيادة الوعي لدى أفراد المجتمع بأهمية الفنون والتراث الأصيل والتعرف على تراث مختلف مناطق ليبيا وإبرازه على الصعيد المحلي والدولي . كما تهدف إلى خلق نشاطات اجتماعية لأفراد المجتمع لتفعيل دورهم داخل المنطقة وخارجها.