(خاص/ موقع وزارة الثقافة)- تعتزم الجمعية المصرية العربية للثقافة تنظيم الدورة الرابعة لمهرجان كام السينمائي الدولي للأفلام القصيرة والتسجيلية في الفترة من 18 إلى 23 أكتوبر 2014، بالقاهرة. ويهدف المهرجان إلى تأصيل ذلك الفن من خلال إقامة ملتقى سنوي يضم رموز العمل السينمائي وإبداعاتهم.

ودعت الجمعية وزارة الثقافة لترشيح أهم الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة المنتجة خلال العام 2013- 2014، للمشاركة بالمسابقة الرسمية للمهرجان، وبدورها تتيح وزارة الثقافة الفرصة للراغبين في المشاركة وفق اللائحة التي حددتها الجمعية وشروطها الآتية:

• أن يكون الفيلم قد تم إنجازه خلال الفترة من 1 يناير وحتى 31 ديسمبر من العام السابق على إقامة المهرجان سواء عرض عرضا عاما أو لم يعرض.
• يتم الاشتراك عن طريق ملء الاستمارة المعدة لذلك مستوفاة لبيانات العمل وترسل بالبريد الإلكتروني أو السريع CAMFESTIVAL@YAHOO.COM أو تسلم باليد مع ثلاث نسخ من الفيلم لإدارة المهرجانات والاتصال على الرقم (200)01005334258
• تقدم ثلاث نسخ من الفيلم على أسطوانة DVD للعرض أولا على لجنة المشاهدة، ثم للعرض بالمهرجان وعلى لجنة التحكيم، وذلك قبل ثلاث أشهر من بدء موعد المهرجان.
• مدة الفيلم لا تزيد عن 45 دقيقة.
• يفضل عضوية مخرج الفيلم بالجمعية المصرية العربية للثقافة والإعلام والفنون المنظمة للمهرجان.


وتتكون لجنة التحكيم من سبعة أعضاء يعملون بمجال السينما المختلفة يرشحهم رئيس المهرجان، على ألا يكون لأحد من أعضائها عمل داخل مسابقة المهرجان. ويمنح أوسكار المهرجان الذهبي للفائز بالمركز الأول، وأوسكار المهرجان الفضي للفائز بالمركز الثاني، وأوسكار المهرجان البرونزي للفائز بالمركز الثالث.