(خاص/ موقع وزارة الثقافة)- قدمت وزارة الثقافة والمجتمع المدني صباح اليوم الخميس 27 فبراير، استديو مرئيا متكاملا إلى المختبر الإعلامي بكلية الفنون والإعلام بجامعة طرابلس.


وكان ذلك عقب مشاركة وزير الثقافة السيد الحبيب الأمين أمس الأربعاء في حفل افتتاح المختبر والذي جهّز بأحدث التقنيات الحديثة لفنون العلوم المرئية والمسموعة والصحافة، بالتعاون مع معهد صحافة الحرب والسلم ببريطانيا وبحضور السفير البريطاني في ليبيا ومندوب عن معهد صحافة الحرب والسلم ببريطانيا ورئيس جامعة طرابلس.


وأعلن الأمين في كلمته خلال الحفل أن وزارة الثقافة ستقوم بتسليم استديو مرئي متكامل إلى المختبر حتى يصبح أكثر تطورا وإمكانية لتدريب أكثر عدد من الطلاب، كما أعرب عن شكره للسفارة البريطانية ومعهد صحافة الحرب والسلم في بريطانيا لتعاونهما بإنشاء هذا المختبر، وقال في كلمته بالمناسبة: “أن افتتاح هذا المختبر الإعلامي هو إنجاز للفنون بشتى أنواعها وللصحافة الليبية التي سترى النور من خلال هؤلاء الشباب”، مضيفا “أن مجال الإعلام يشهد تطوراً نوعياً في الألفية الجديدة حيث أصبح علماً وفناً وتقنية وأخلاقاً واقتصاداً وصناعة باعتباره مجالا قوياً وحساساً صانعاً للحياة والأمل والمستقبل الذي ترنو إليه ليبيا.


وقام السيد عبد الحكيم القيادي مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بتسليم الاستديو إلى عميد كلية الفنون والإعلام السيد عبد الكريم اندير.