نظم مكتب الثقافة قصر بن غشير، خلال الفترة الماضية، مجموعة من الفاعليات المختلفة، تضمنت العديد من الأنشطة بشكل يغطي مختلف المجالات الثقافية والتعليمية والاجتماعية. 

– زيارة اجتماعية إلى مركز المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة السواني، وذلك بهدف إدخال البهحة والسرور والتفاعل الايجابي معهم وتوعية المجتمع بهذه الفئة التي تحتاج الى اهتمام خاص. 

– تنظيم عدد من الدورات التخصيصة المجانية داخل المكتب في العديد من المجالات المختلفة لصالح تلاميذ مدراس منطقة قصر بن غشير، ويأتي ذلك ضمن خطة وضعت للمكتب ليكون للتوجيه الامثل للتلاميذ واستثمار ما يملكون من مواهب.

– رعاية تظاهرة رياضية للعدو الريفي لفائدة تلاميذ وطلاب المرحلة التعليم الاساسي والثانوي لمدراس قصر بن غشير.

– نظم المكتب مسابقة رسم لمدراس بلدية قصر بن غشير بعنوان ” ارسم سيارة أحلامك واذهب بمخلياتك الى اقصى حد” راسمو الطلاب خلالها لوحات جسدوا فيها احلامهم.

– في إطار رعاية الشباب، استضاف المكتب مجموعة من طلبة كلية الفنون والإعلام من اجل استثمار طاقاتهم وتم الاتفاق معهم لتقديم تصور وإنشاء معرض خاص بالفنون داخل نطاق بلدية قصر بن غشير.

يهدف مكتب ثقافة قصر بن غشير من خلال هذه الفعاليات الاهتمام بالجانب البشري في المجالات الثقافية والاجتماعية والتعلمية حتى يكونوا عنصر فعالا في المجتمع. 

…………………………..

إدارة الشؤون الإعلامية للوزارة .

13-1-2016