برعاية وزارة الثقافة والمجتمع المدني، تألقت فرقة المسرح الوطني بمصراتة، ممثلة ليبيا، في فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، الذي أقيم في مدينة شرم الشيخ المصرية فى الفترة من 7 يناير وحتى 15 من نفس الشهر، والذي عرف مشاركة (20) فرقة مسرحية من (16) دولة عربية وأجنبية .

حيث أعلن رئيس لجنة التحكيم الفنان احمد عبد العزيز النتائج في ختام المهرجان مساء أمس بحضور الوفود المشاركة وجمع من المسرحيين والمهتمين والإعلاميين.

وحازت مسرحية “السقالة” لفرقة المسرح الوطني مصراتة على جائزة أفضل إضاءة لنبيل الطويل ، وشهادة تقدير في التمثيل للفنان أنور التير، ورشحت لجنة التحكيم نص مسرحية ” السقالة” ضمن أفضل ثلاث نصوص تنافست على جائزة التأليف ضمن المهرجان.

وفي الختام كرمت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي فرقة المسرح الوطني بمصراتة، وكذلك قام وفد المسرح الوطني بمصراتة بتكريم المخرج مازن الغرباوي رئيس المهرجان .

تجدر الإشارة إلى أن العمل المسرحي ” السقالة” من إخراج عبدالوهاب الحداد، وبطولة أنور التير، أحمد العيساوى، جمال السباعى، ربيع العبيدى، مصطفى خشيم، مفتاح التريكى، الطاهر بيضون، حسن حمودة، سليم الأميل، موسيقى حامد عبدالحميد، سينوغرافيا محمد بن الأمين، إضاءة نبيل الطويل.

وزارة الثقافة والمجتمع المدني، تهنئ فرقة المسرح الوطني مصراتة بهذا التتويج المشرف، وتتمنى لها المزيد التألق والإبداع للمضي قدما بالمسرح الليبي.

……………………………………

إدارة الشئون الإعلاميه

15/1/2016