(خاص/ موقع وزارة الثقافة)- قدم مكتب الثقافة والمجتمع المدني بمدينة مصراتة تقريرا بأهم الأعمال التي أشرف عليها المكتب خلال الفترة من 1 يناير إلى 31 مارس 2014، وتضمّن التقرير قائمة بأبرز النشاطات من بينها: افتتاح المرسم السنوي لمركز نور الحياة للطفولة، والتحضير لافتتاح المراكز الثقافية: (زاوية المحجوب، الغيران، طمينة، ذات الرمال) والتي تم تجهيزها وصيانتها ضمن خطة وزارة الثقافة، كما تم تنظيم مراسم الافتتاح بحضور وزير الثقافة السيد الحبيب الأمين.


ونظم المكتب مبادرة تكريم وزير الثقافة، بقاعة الشهداء يوم 18 يناير 2014، حيث قام الفنان يوسف خشيم نيابة عن مثقفي المدينة، بتسليمه شهادة شكر وتقدير عرفانا بمجهوداته في خدمة الثقافة وتطوير المرافق الثقافية.

وبرعاية مكتب الثقافة بمصراتة أقيمت نهاية شهر يناير، تظاهرة الركض الشعبي تحت شعار “نعم لوحدة التراب الليبي”، إضافة إلى احتفالية أطفال فرقة مربع صلاح الدين بمقر جمعية أنوار العائلي بمنطقة السكت.

مسرحية (كرسي الاعتراف) كانت من بين العروض التي أشرف المكتب علي تقديمها بالمسرح الوطني يوم 20 فبراير الماضي. بعد أن قام شباب المسرح الوطني بتجهيز مقره، كما أشرف المكتب على سلسلة من الأماسي الشعرية، والمعرض العام للفنون التشكيلية الذي نظّم في الفترة من 1 إلى 7 مارس 2014.

وتتقدم وزارة الثقافة بالشكر والتقدير إلى مكتب الثقافة بمصراتة لمساهماتهم الجادة وجهدهم الدؤوب لتفعيل الدور الثقافى ونشر القيم الإبداعية.