(خاص/ موقع وزارة الثقافة)- أعلن مركز دعم مؤسسات المجتمع المدني بطرابلس أن انتخابات الاتحاد العام للصم والبكم وضعاف السمع والتي أشرف عليها المركز بمدينة مصراتة قد جرت وفق النظام الأساسي، وبحضور النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العمومية للاتحاد.

جاء ذلك في مراسلة رسمية من مكتب متابعة منظمات المجتمع المدني تلقى الموقع الالكتروني لوزارة الثقافة نسخة عنها، وفند مركز دعم مؤسسات المجتمع المدني ما أعلن عنه فئة الصم وضعاف السمع أثناء وقفتهم الاحتجاجية التي قاموا بها بوزارة الثقافة، والتي رفعوا خلالها شعارات تقول أنهم تعرضوا إلى ظلم وإجحاف وقع عليهم من مركز دعم مؤسسات المجامع المدني عقب إجراء انتخابات الاتحاد العام الليبي للصم والبكم. 

وأكد المركز أن الانتخابات تمت بحضور جل الجمعيات المنضوية تحت لواء الاتحاد وكذلك العديد من الجمعيات غير المنضوية وقد تم نشر إعلان انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد في بعض وسائل الإعلام المرئية والمسموعة.

وبين أن الجمعيات التي قامت بالتظاهر في مبنى الوزارة هي معظمها من غير المنضوية تحت الاتحاد وذكر أنه ليس من حقها التدخل في شؤون الاتحاد ورغم ذلك تم توضيح اللبس لهذه الجمعيات والتوصل إلى اتفاق يخدم الفئة وينأى بهم بعيدا عن هذه التجاذبات.