بمناسبة عيد الطفل، واحتفاءً بالأم ودورها الرائد في إعداد وبناء الأجيال، أقامت الجمعية الليبية للطفولة والإبداع، الأربعاء 20 مارس 2013م، احتفالية أغنية الطفل الليبي، شارك فيها عدد من الأطفال الموهوبين والمبدعين، وعلى هامش الحفل تم تكريم الرعيل الأول من رواد ثقافة الطفل في ليبيا. 

 

 

حضر الحفل الذي أقيم  بمسرح فندق المهاري بطرابلس، السيدة حياة بن غارات مدير مكتب تنمية ثقافة الطفل بوزارة الثقافة، والسيدة هاجر القائد عضو المؤتمر الوطني العام، وكوكبة من الرواد الذين كانت لهم بصمتهم في تنمية وتوجيه الأطفال على مدى العقود الماضية، كما حضر حشد كبير من الأطفال الذين قدموا فقرات احتفالية متنوعة بالمناسبة.

 

شمل التكريم، السيدة فكرية آدم من أوائل المذيعات الليبيات والتي اشتهرت عبر برنامجها التلفزيوني  (جنة الأزهار) خلال حقبة السبعينات، والسيدة مباركة عدالة إعلامية برامج الأطفال، والسيد عبد الله كريستة مخرج أفلام الرسوم المتحركة، وكلّا من الفنانة آمال الشريف، والفنان خالد الرقيعي لتجربتهما في أغنية الطفل، والفنان عبد الله الشاوش لاهتمامه بمسرح الطفل، والفنان رشيد سعد الدين، وكذلك السيد يوسف الشريف وزير الإعلام .

 

وشمل التكريم أيضا عدد من الأطفال المبدعين والمتميزين في أنشطة على الصعيد الليبي والعربي، كما قدمت هدايا بمناسبة عيد الطفل للأطفال الحاضرين.