انطلقت صباح اليوم السبت 9 نوفمبر 2019 فعاليات كرنفال العاصمة للسلام في نسخته الثانية، تحت شعار “من أجل إنعاش روح ليبيا”، والذي ترعاه الهيئة العامة للثقافة، الذي أقيم بمسرح الكشاف بطرابلس، بحضور رئيس اللجنة التسييرية للهيئة السيد حسن أونيس، ووكيل وزارة الداخلية السيد خالد مازن. وعدد من الضيوف ووسائل الإعلام.
انطلق الكرنفال من شارع عمر المختار وصولا لمسرح الكشاف، الذي كان ساحته معرضاً استعراضياً للفرسان، وشباب الدرجات النارية على عزف الفرقة الموسيقية النحاسية بوزارة الداخلية.
وشارك في مسيرة الكرنفال، فرق متنوعة من حملة الرايات والشعارات، وأطفال يرتدون الأزياء التقليدية، وتلاميذ المدارس، وموكب من الفرسان، وبمصاحبة الفرقة الموسيقية بوزارة الداخلية، والدراجات الهوائية والنارية، ومؤسسات المجتمع المدني.
والقى السيد حسن أونيس رئيس الهيئة كلمة الافتتاح الذي ترعاه الهيئة العامة للثقافة شاكراً كل من ساهم في هذا الكرنفال الذي يدعو الى السلام والمحبة ونبذ العنف والكراهية والحروب منوهاً إلى أن مدينة طرابلس عاصمة الدولة الليبية بتاريخها العريق تدعونا اليوم إلى كرنفال السلام وعلينا كليبيين لتلبية النداء من أجل أن يعم السلام بلادنا.. شاكرا جميع الحضور ومهنئا بذكرى المولد النبوي الشريف.
تم ألقت رئيسة الكرنفال السيدة انتصار القليب كلمة أوضحت فيها أهمية السلام والمحبة لنجدة عاصمتنا الحبيبة من الذي تتعرض له.. مبينة أضرار الحرب على كل أفراد الشعب الليبي.
وانطلقت بعد ذلك الفعاليات الثقافية والفنية لإثراء الاحتفال بما يعبر عن أهمية السلام لبلادنا ولأطفالنا.
وسوف يشهد المهرجان في الفترة المسائية عرضاً مسرحي ” برومودا” وعروض غنائية تغني للسلام ، وسيتم عرض مرئي عن رحيل الفنان صالح الأبيض، وتقديم سيرة ذاتية له وتقديم درع الوفاء تكريماً له، وسيتم كذلك تكريم الفنان القدير مصطفى المصراتي.