بحضور جماهيري كبير اكتظت به قاعة مسرح الكشافة اختُتم كرنفال العاصمة للسلام، فعالياته بحفل ختام مساء اليوم 9 نوفمبر2019، في مدينة طرابلس، بحضور السيد رئيس اللجنة التسييرية للهيئة العامة للثقافة حسن أونيس، تضمن الكرنفال تكريم الفنانين الراحل صالح الابيض، والقدير مصطفى المصراتي، كما تضمن عرض برومو لأهم أعمالهم الفنية.
استهل حفل الاختتام، المنعقد دورته الثانية تحت شعار ” من أجل إنعاش روح ليبيا “، بقراءة آيات من القران الكريم، وعزف النشيد الوطني، ثم تكريم الفنان الراحل صالح الأبيض، وذلك تقديراً للعطاءات الكبيرة التي قدّمها في مسيرة حياته، واستلم باقة الورد ودرع التكريم الفنان سعد الجازوي التي قدمها رئيس هيئة الثقافة السيد حسن أونيس، وعند التكريم ضجت القاعة
بتصفيق حار من الحضور احترامًا وتبجيلاً للفنان الراحل وللمبادرة الطيبة من الثقافة، وألقى الفنان سعد الجازوي كلمة شكر فيها الهيئة العامة للثقافة لهذه المبادرة واهتمامها ورعايتها للأدباء والفنانين وأضاف أن ليبيا أمانة بين أيدينا وليبيا بيت واحد وعائلة واحدة.
وتخلل الحفل بعض الأشعار، وعدد من الفقرات الفنية التي قدمتها فرق شبابية عبرت عن أهمية السلام في حياتنا، والتي تفاعل معها الجمهور الغفير الحاضر.
وتم عرض مسرحية بعنوان “برمودا” تأليف أحمد كابوكا وإخراج إبراهيم الموزغي
كما تم تكريم الفنان القدير مصطفى المصراتي لما قام به من أعمال مسرحية وتلفزيونية طيلة عقود من الزمن نالت إعجاب الليبيين، وجاء هذا الاستحقاق تقديراً لفنه وما قدمه من جهود لرفعة الفن في بلادنا، واستلم درع التقدير ابن الفنان السيد سليمان مصطفى المصراتي والذي سلمه له الأستاذ حسن أونيس.
واستمر الكرنفال لساعة متأخرة من الليل تخللها فقرات غنائية وفنية تحمل رسائل سلام، وكان الكرنفال الذي ترعاه الهيئة العامة للثقافة، قد انطلق صباح اليوم وتضمّن عدّة أنشطة وفعاليات ثقافية وفنية..