وزارة الثقافة والمجتمع المدني تختتم الدورة التدريبية في المجال الصحفي ببنغازي والطشاني تعلن عن ترشح عدد ثمانية من الملتحقين المتميزين لدورات خارجية .

2012-10-5
بنغازي/ المستشار الإعلامي بمكتب وكيل الوزراة .
اختتمت الخميس 4 أكتوبر 2012 الدورة التدريبية في المجال الصحفي والإعلامي التي نظمتها وزارة الثقافة والمجتمع المدني بصحيفة قورينا الجديدة، التي قدمها الإعلامي الدكتور عبدالستار احتيته.
وقد حضرت وكيل وزارة الثقافة والمجتمع المدني عواطف الطشاني حفل الختام الذي أقامته صحيفة قورينا الجديدة بمدينة بنغازي وقامت بتوزيع شهادة الدورة للملتحقين.
وقالت السيدة عواطف الطشاني: “لقد رأت وزارة الثقافة والمجتمع المدني أن ما يحتاجه الصحفيون في ليبيا وإذا كان معضمهم وليس جلهم، هو التدريب والتأهيل المهني، لذا قامت ببادرة تدريبية تمثلت في دورة قصيرة ومكثفة في المجال الصحفي والإعلامي لدكتور متخصص وتابع لصحيفة الشرق الأوسط، أقامتها الوزارة في الصحيفتين التابعتين لهما وهما صحيفة ليبيا، وصحيفة قورينا الجديدة”.
وأضافت الطشاني: “سنختار عدد ثمانية من الملتحقين بهاتين الدورتين، أربعة لكل واحدة منهما ويتم ترشيحهم لدورة خارجية، سيتم الإعلان عنها قريبا”.
وأكدت الطشاني: “ما رأيناه حول مستوى المنتسبين في هاتين الدورتين يعكس مؤشرا جيدا لحال الإعلام ومستقبله في ليبيا، فالكثير منهم وبحسب التقرير الفني الذي أعده المحاضر، يملكون الملكة والثقافة التي تجعل منهم صحفيين ذو شأن كبير خلال هذه الفترة التي شهدت تطور ملحوظ في المشهد الإعلامي في ليبيا”.
وأشاد محاضر الدورة الدكتور عبد الستار احتيتة بمستوى صحفيي قورينا الجديدة، ومستوى الصحيفة الذي يضاهي الصحف العربية الأخرى، وأكد بالقول: “لقد تفاجأت بمستوى الصحفيين الشباب عندما بدأت في إعطاء الدورة التدريبية بصحيفة قورينا الجديدة ببنغازي، وأيقنت أنهم لا يحتاجوا إلا صقل وتوجيه بسيط، ومن بعدها ينطلقوا بالغوص في أعماق بحار الصحافة لينافسوا أكبر الصحف العالمية والعربية”.
ويذكر أن الدورة التدريبية في المجال الصحفي والإعلامي التي نظمتها الوزارة، قد اختتمت جولتها الأولى بصحيفة ليبيا بالعاصمة طرابلس يوم الخميس من الأسبوع السابق.