عقدت اللجنة المكلفة بالإعداد لاحتفالية اختيار طرابلس عاصمة السياحة العربية خلال عام 2020، اجتماعها الأول، صباح اليوم الاثنين 1 إبريل2019، في قاعة الاجتماعات بمجلس التخطيط العام بطرابلس، وترأس الاجتماع الدكتور طاهر بن عامر الأمين العام لمجلس الوزراء، وبحضور السيد حسن أونيس رئيس الهيئة العامة للثقافة، وأعضاء اللجنة، ورؤساء بلديات طرابلس الكبرى. 
وتضمن جدول أعمال الاجتماع التعريف بالاحتفالية، وإعلان الترتيبات التنظيمية، وتشكيل لجان فرعية لترتيب ملف فعاليات طرابلس عاصمة للسياحة العربية.
وناقش الحضور آلية البدء في الترتيبات الأولى للتنظيم، وإعداد تصورات للمشاريع والبرامج المقترحة إستعداداً للتظاهرة بمشاركة جميع الوزارات والهيئات، من أجل تقديم مساهمات متنوعة في كافة المجالات .
وأكد السيد رئيس الهيئة العامة للثقافة حسن اونيس على أهمية الحدث، واقترح في الاجتماع عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، ستقوم الهيئة بإعدادها لإبراز هذه الاحتفالية بالشكل الذي يليق بليبيا.
ويذكر أن مجلس وزراء السياحة العرب، في دورته 21، بمدينة الإسكندرية المصرية، في ديسمبر الماضي، اختارمدينة طرابلس عاصمة للسياحة العربية للعام 2020.