استضاف بيت الثقافة والتراث والفنون بمكتب الثقافة طرابلس أصبوحة قصصية ثقافية للقاص والكاتب المسرحي ((عبد العزيز الزني)) التي نظمتها الجمعية الليبية للآداب والفنون ضمن موسمها الثقافي (2018-2019) وذلك صباح يوم أمس السبت 12 يناير 2019 ، بحضور لفيف من الأدباء والكتاب والمثقفين والفنانين .
وأفتتح هذه الاصبوحة الشتوية الفنان والكاتب الصحفي الأستاذ أحمد الغماري مرحباً بالأستاذ عبد العزيز الزني ومبيناً بنبذة مختصرة عن سيرته الذاتية التي شملت الكتابة القصصية والإخراج المسرحي وكتابة السيناريو الإذاعي والتلفزيوني كما أسس في سنة 2013 نادي القصة القصيرة في مدينة درنة وذلك للنهوض بهذا الفن القصصي الذي يشق طريقه بين الأجناس الأدبية .
وتحدث الأستاذ عبد العزيز الزني في بداية حديثه عن ملامح القصة القصيرة كما تناول عدة مواضيع حول الشأن الثقافي والاجتماعي في مدينته درنة وفي ليبيا كافة بالإضافة إلى قراءاته لبعض قصصه القصيرة و القصيرة جداً ((ومضة)) من ضمنها (قصة ملك الغابة – لحسه عسل – حنين – بيعة – مصاصون – بيان القرود – جرأة – أمنية ) حتى تتحقق الرؤية وأختتم بقصته شرير من لا يحب الزهور .
وجرى في هذه الأصبوحة نقاش وحوار حول العديد من القضايا الثقافية شارك فيها الأساتذة كل من أمين مازن والبوصيري عبد الله وإبراهيم حميدان ورمضان سليم .
————-
كتب / عبد الحكيم القبايلي .