على هامش افتتاح المقهى الثقافي بمصراتة قام السيد حسن اونيس رئيس اللجنة التسييرية بالهيئة العامة للثقافة والوفد المرافق له بزيارة تفقدية لمقر راديو ليبيا الثقافي بمدينة مصراتة وذلك ظهر يوم السبت 12 يناير 2019 ، وكان في استقباله والوفد المرافق السيد مدير عام الراديو والعاملين به حيث استمع السيد حسن إلى شروح وافية عن كيفية سير العمل بالراديو والعراقيل التي تواجههم في عملهم.
وفي حوار أجراه معه راديو ليبيا أبد السيد اونيس عن سعادته بالتواجد في هذا الصرح الإعلامي وأشاد عن رضاه بما يقدمه من أعمال تساهم وبشكل كبير في نشر الوعي وتثقيف الناس من خلال الأعمال التي يقدمها.
وأكد على إصرار الهيئة وعزمها مساندة ومتابعة هذه المنابر الثقافية والإعلامية من أجل النهوض بالحركة الثقافية المحلية وزيادة في نشر المعرفة والوعي الثقافي، كما تطرق للصعوبات والعراقيل التي واجهتهم أثناء تجهيز راديو مصراتة وإعادته للبث من جديد.
وأضاف أننا عازمون على المضي قدماً في دعم هذا الصرح الإعلامي من أجل استمرار بثه للعمل الاذاعي دون توقف .
وفي كلمته للراديو أكد السيد محمد الهدار مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بالهيئة على متابعة سير عمل هذا المرفق الإعلامي للمساهمة في نشر الثقافة و الوعي بين الناس ودعمه من أجل تقديم رسالته التي أسس من أجلها .
واختتم اللقاء بأن الهيئة العامة للثقافة تساند كل منبر إعلامي وطني من أجل أن يصل إلي كل بيت ما يقدمه من أعمال رائدة تخدم الوطن والمواطن.
وتأتي هذه الزيارة ضمن الزيارة التفقدية لرئيس الهيئة لمتابعة سير عمل المرافق الإعلامية والثقافية في ربوع ليبيا.
————-
كتب /صلاح الدين التواتي .
تصوير / أشرف الخويلدي .