الخطة التدريبية نحو التميز المؤسسي.
نظّمت وزارة الثقافة والتنمية المعرفية، اليوم، جلسة حوارية بعنوان «الخطة التدريبية.. خارطة الطريق نحو التميز المؤسسي»، وذلك بحوش محمود بي بالمدينة القديمة، في إطار جهودها الرامية إلى تعزيز ثقافة التطوير المؤسسي والارتقاء بكفاءة الموارد البشرية.
وشارك في الجلسة نخبة من المختصين والخبراء في مجال التدريب والتطوير المؤسسي، وهم: حامد الترهوني، ورضا النويصري، وسامي العروسي، ورقية البوزيدي، حيث قدّموا عدداً من الرؤى والتجارب العملية المتعلقة بتخطيط وتنفيذ البرامج التدريبية وفق أسس علمية ومهنية حديثة.
وتناولت الجلسة مجموعة من المحاور المتخصصة، شملت إعداد الخطط التدريبية، وبناء وتصميم البرامج التدريبية، ومؤشرات قياس الأداء، وحوكمة التدريب، والعائد من الاستثمار في التدريب، بما يسهم في دعم مسارات التطوير المؤسسي وتحقيق مستويات أعلى من الكفاءة والإنتاجية.
وشهدت الفعالية حضور عدد من مديري إدارات الموارد البشرية بمؤسسات وجهات مختلفة، إلى جانب جمع من المهتمين والمتخصصين في مجال التدريب، حيث أُتيحت الفرصة لتبادل الخبرات ومناقشة أفضل الممارسات والتجارب الناجحة في مجالات بناء القدرات وتنمية الكفاءات.
وفي ختام الجلسة، جرى تكريم المدربين المشاركين تقديراً لإسهاماتهم العلمية والمهنية، ودورهم في إثراء النقاشات وتعزيز الوعي بأهمية التخطيط التدريبي كأحد المرتكزات الأساسية لتحقيق التميز المؤسسي
اترك تعليقاً