التقت السيدة جميلة فلاق وكيل وزارة الثقافة والمجتمع المدني لشؤون المرأة والطفل صباح اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2013، بممثلين وأعضاء من مؤسسات المجتمع المدني المختصة بالمرأة والطفل في مدينة الزاوية.

 

حضر هذا اللقاء السيدة حياة بن غارات مدير مكتب ثقافة المرأة والطفل بالوزارة، والسيد علي عمر الهازل مدير مكتب الثقافة والمجتمع المدني بالزاوية، وعدد من المهتمين، وأعضاء من مؤسسات المجتمع المدني.  

وألقت السيدة فلاق كلمة بالمناسبة رحبت فيها بمؤسسات المجتمع المدني الحاضرة، موضحة بعض المفاهيم التي تختص بالثقافة مؤكدة بالقول “حتى نعرف مجتمع لابد أن نعرف ثقافته، ووزارة الثقافة هي الوزارة الوحيدة التي لابد لها أن تتعامل مع جميع الوزارات فعملها تكاملي مع وزارة التربية والتعليم، ووزارة الشؤون الاجتماعية، وستكون هناك شراكة كبيرة بين الدولة ومؤسسات المجتمع المدني، وثورة السابع عشر من فبراير استطاعت أن تحقق ذلك فهذه الثورة هي ثورة كرامة و لم تكن ثورة خبز، وعلي المواطن أن يطالب بحقوقه وحقوق الآخرين وترسيخ هذه الحقوق، وإن وزارة الثقافة دورها يقتصر علي توعية المرأة و الطفل بحقوقهم. و حفظ الله ليبيا” .

واستمعت السيدة فلاق لبعض المشاكل والعراقيل التي تواجه المؤسسات المختصة بالمرأة والطفل، وذلك خلال حلقة النقاش التي أقيمت على هامش الاجتماع.

كما قامت (فلاق) بزيارة لمعرض صور شهداء مدينة الزاوية وسجلت كلمة في سجل الزوار مفادها: “الزاوية العنقاء تاريخ مشرف من الأجداد والأحفاد، نسأل الله المغفرة والرحمة للشهداء الأبرار”، وقامت أيضا بزيارة لمقبرة شهداء الميدان، الذين تعرضت قبورهم في ميدان الشهداء للنبش من قبل كتائب الطاغية.