وصل إلى الخرطوم ظهر اليوم السيد رئيس اللجنة التسييرية للهيئة العامة للثقافة حسن أونيس، في زيارة لجمهورية السودان للمشاركة في أعمال

المؤتمر الإسلامي العاشر لوزراء الثقافة بالدول الإسلامية، الذي يبدأ أعماله بالخرطوم يوم غد الثلاثاء21 نوفمبر .
وكان في استقبال السيد رئيس الهيئة، لدى وصوله والوفد المرافق مطار الخرطوم الدولي وكيل وزارة الثقافة السودانية السيد كرم الله حامد، والقائم بأعمال السفارة في السودان السيد علي مفتاح المحروق، والمستشار الثقافي بالسفارة.
وأدلى السيد رئيس الهيئة عقب وصوله بتصريح لوسائل الإعلام، نوه فيه بعمق العلاقات الأخوية ومتانتها بين الشعبين الشقيقين، وعبر عن تمنياته الطيبة بنجاح المؤتمر، وشكر السودان على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.
ويعقد المؤتمر, تحت شعار “نحو تنمية ثقافية مستدامة لمدن المستقبل في العالم الإسلامي”, ويفتتحه الرئيس السوداني, بحضور سبعة وثلاثون وزيرا للثقافة من الدول الإسلامية.
ويتضمن أعمال المؤتمر الذي يستمر حتى الخميس المقبل، إعداد وثيقة مشروع إعلان الخرطوم حول حماية التراث الثقافي، وتقديم عدد من الدراسات، من بينها دراسة توجيهية للمؤشرات الثقافية للتنمية في الدول الإسلامية.
ويضم الوفد المرافق للسيد رئيس الهيئة، رئيس لجنة الخبراء والمستشارين بالهيئة الدكتور فاروق اقلاش، ومدير مكتب التعاون الدولي السيد عمر الطيرة .
———
2017/11/20