مؤتمر صحفي لوزارة الثقافة والمفوضية العليا للانتخابات .

2012-6-27
كتب: معتز بن حميد/ محمد كركارة
تصوير: أشرف الخويلدي
أقيم خلال اليوميين الماضيين مؤتمر صحفي بفندق المهاري تضمن كل من وزارة الثقافة والمجتمع المدنى والمفوضية الوطنية العليا لانتخابات أعلن خلاله عن انطلاق الدعاية الانتخابية للمترشحين الأفراد والكيانات السياسية عبر وسائل الأعلام الحكومية .
وعبر رئيس المفوضية العليا لانتخابات نوري العبار خلال انعقاد المؤتمر الصحفى المشترك الذي عقده بطرابلس مع وزير الثقافة والمجتمع المدني الدكتور عبد الرحمن هابيل قائلا أن هذه الخطوة تأتى مساهمة مجانية من وسائل الأعلام للتعريف بالعمالية الانتخابية التاريخية التي ستشهدها ليبيا لانتخابات المؤتمر الوطني العام.
وأكد العبار أن من ضوابط العمالية الانتخابية تمكن المترشحين من ممارسة دعاياتهم الانتخابية في وسائل الأعلام الوطنية كافة بشكل متساو ومتوازي بين الجميع مضيفا بحيث تتسم التغطية الإعلامية لانتخابات بالحيادية ودون تميز بين الأشخاص.
وأكد رئيس المفوضية أن للمترشح له الحق في أنتاج إعلاناتة الخاصة وشراء فقرات دعائية في المحطات الفضائية ومساحات إعلانية في الصحف يتم خصمها من سقف الحملة الدعائية .
بدوره قال وزير الثقافة والمجتمع المدنى عبد الرحمن هابيل أن الوزارة تضع كافة مؤسساتها الإعلامية بكاملها كافة تحت تصرف المفوضية وأن مساحات الدعاية بأشكالها المتنوعة تمنح للمترشحين كافة على قدر المساواة دون تميز بين منطقة ومنطقة أو مترشح وأخر .
وأضاف هابيل أن الحملات الانتخابية ستخضع للشروط والمعايير التي وضعتها المفوضية وأن هناك برنامجا كاملا مفصلا سينشر على جميع القنوات ووسائل الأعلام المختلفة لتوضيح تفاصيل الخطة التي وضعتها الوزارة لتسهيل تواصل المرشحين مع وسائل الأعلام .