تم صباح اليوم الأتنين 4 فبراير 2019 بديوان الهيئة العامة للثقافة لقاء تعاون بين الهيئة ومنظمة نلتقي لنرتقي الثقافية بالقره بولي .
بحضور مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية المكلف السيد محمد الهدار وعضو اللجنة التسييرية بالهيئة السيد عبدالحكيم القيادي وعددا من مدراء الإدارات واعضاء عن المنظمة .
ناقش المجتمعون جملة من النقاط المهمة أبرزها قرار [ 11 _ 60 ] لسنة 2018 بتبعية مفوضية المجتمع المدني إلى مجلس الوزراء بإعتباره مخالفاً للأعراف التي تخصها فهي جهات رقابية وموازية للدولة وضاغطة عليها إضافة لكونها شريك في صنع القرار وهذا القرار يعد منافي لعمل منظمات المجتمع المدني ولايمكن للهيئة التعامل مع هذه القضايا إلا بإصدار بيان رسمي.
هذا وقد ركز الإجتماع على كيفية ربط الثقافة بالتعليم وذلك من خلال إقامة الصالون الثقافي بحيث يتم اختيار شخصية ثقافية تقتصر مهمتها على إلقاء المحاضرات الثقافية المتنوعة وبمشاركة جميع البلديات .
كما أكدوا على إقامة ملتقى ثقافي جامع يعقد بالتنسيق مع الهيئة العامة للثقافة إضافة لإطلاق مبادرات للمصالجة الوطنية لترسيخها في أذهان الأجيال القادمة .
وطالبوا بضرورة افتتاح المكتبات بالمؤسسات التعليمية وتزويدها بالكتب الثقافية من قبل الهيئة والإستفادة من المكتبة المتنقلة بحيث تجوب كافة المدن الليبية .
والعمل على إدماج العمل التطوعي بالمناهج التعليمية واستحداث مادة الثقافة وإعتمادها ضمن المقرر الدراسي .
وتم الإتفاق على إقامة ملتقى للمرأة في مدينة القره بولي تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للمراة .
وفي ختام اللقاء أشادت الهيئة بالجهود التي تبدلها المنظمة من أجل بناء الوطن والمواطن .
————
كتب /سعاد الفرجاني .
تصوير / اشرف الخويلدي.