استقبل الأستاذ حسن أونيس رئيس الهيئة العامة للثقافة، يوم أمس الخميس 11 مارس 2021، السيد منير محمود كريم مدير مكتب الهيئة العامة للثقافة ببلدية طرابلس المركز، بديوان الهيئة، بعد توليه منصبه الجديد، حيث قدم التهنئة له وتمنياته له بالتوفيق والسداد.

وأكد رئيس الهيئة خلال اللقاء على ضرورة تنفيذ خطة الهيئة الثقافية، لتفعيل الدور الثقافي في البلدية، والارتقاء بالوعي بقضايا المجتمع والحفاظ على قيمه، التي تساهم في بناء الإنسان والدولة، وأشار إلى أهمية دور المكاتب و المراكز الثقافية في تنمية قدرات الشباب ورعاية المواهب في مختلف الجوانب الثقافية.

ومن جانبه أعرب مدير مكتب الهيئة طرابلس المركز خلال اللقاء عن بالغ تقديره لرئيس الهيئة العامة للثقافة لما بذله من جهد في الرقي بالشأن الثقافي، كما حرص على تأكيد التنسيق والتعاون الدائم بين الهيئة العامة للثقافة ومكتب الهيئة طرابلس المركز في تنفيذ الخطة العامة للهيئة.
كما تطرق اللقاء إلى قرار السيد رئيس الهيئة بشأن تسمية مقر بيت الثقافة طرابلس ( الواقع بجوار مدرسة حيدر الساعاتي بشارع ميزران) باعتباره مبنى تاريخي يشكل ارث ثقافي وملتقى للأدباء والكتاب والمبدعين، ينفذ من خلاله كافة البرامج والنشاطات الثقافية تحت إشراف مكتب الهيئة العامة للثقافة ببلدية طرابلس المركز.

جدير بالذكر، أن رئيس الهيئة قد كلف خلال الأيام الماضية، السيد عبد الحكيم محمد المملوك بمهام مدير بيت الثقافة طرابلس