مكتب الثقافة الرجبان :
ضمن الاهتمام بالجانب المشرف من تاريخ جهاد الاباء والأجداد ضد المستعمر الايطالى نظم مكتب الثقافة بالرجبان ومنظمة

البحوث والدراسات والتنمية المحاضرة الثالثة بدار المجاهد محمد فكينى مساء يوم الجمعة 7 يوليو 2017 بعنوان «معركة تيبشان»القاها الاستاذ الاخضر ابو لقاسم العيساوى وهى من ذاكرة شاهد عيان والتى جرت احداثها فى مدينة الرجبان بين أربعة من مجاهدى الرجبان مقابل ما يفوق المائة من المستعمرين الطليان واستمرت المعركة لا اكثر من 6 ساعات انتهت باستشهاد المجاهدين الاربعة ومقتل ما يفوق 35 من المستعمرين .
مكتب الثقافة كاباو :
زار مدير وموظفي مكتب الثقافة كاباو، برفقة عدد من مؤسسات المجتمع المدني واعيان المنطقة، الدكتور مصطفي عمر ايوب في منزله في مدينة كاباو، وقامت بتكريمه، تثمينأ لجهوده الإنسانية، والعمل التطوعي والإنساني الذي يقوم به في المنطقة. ويأتي هذا التكريم للدكتور مصطفى ايوب، عرفانا لجهوده الانسانية التي بذلها وقدمها للمواطنين في المنطقة. ويذكر أن الدكتور مصطفى ايوب طبيب في مركز طرابلس الطبي، ويقدم خدماته تطوعاّ بمنطقة كاباو والمناطق المجاورة .
مكتب الثقافة سرت :
نظم مكتب الثقافة سرت، أمسية شعرية، تحت شعار : ” في رحاب سرت تُزهر الكلمات ” بقاعة مستشفي ابن سينا، بمشاركة الشعراء، المحجوب خليل الواكشي، ونضال ابوبكر سويب، وسيف الاسلام مفتاح عشوب، وهشام على عامر، وحسن الكاسح، وبحضور عدد من المثقفين،ومحبي الشعر والإبداع، و تأتي هذه الأمسية الشعرية، ضمن النشاط الثقافي لمكتب الثقافة سرت .
مكتب الثقافة بني وليد :
أكد اليوم الجمعة 30 يونيو2017، مدير مكتب الثقافة والمجتمع المدني بني وليد مسعود أحمد زميتة، أنه تم استرجاع المركز الثقافي “الخرماني” وأضاف زميتة في تصريح للموقع الهيئة العامة للثقافة، أن عملية استرجاع المركز تمت بصفة ودية، من خلال جهود الناس الخيريين بالمدينة، وجهود مدير مكتب الثقافة ورؤساء الأقسام بمكتب الثقافة بني وليد. وستشرع الهيئة العامة للثقافة في المدة القريبة القادمة على صيانة المبنى، وتهيئة المركز كفضاء ثقافي يهتم بالشّأن الثقافي في المنطقة.
مكتب الثقافة غدامس :
• نظم المشاركون في اللقاء الوطني للاستكشاف في المدة الماضية ندوة ثقافية بقاعة المركز الثقافي غدامس تناولوا فيها جذور وأصول العادات والتقاليد بالمدينة تحت شعار ( غدامس في عيون الجوالة ) • في أواخر شهر رمضان المبارك شهدت ساحة فوج الكشاف بغدامس جلسة ثقافية تناولت موضوع ( حملة رمضان باي الحاكم العسكري بتونس على مدينة غدامس 27 رمضان 1018 هجري ) والدروس والعبر المستفادة المتعلقة بالحملة سواء منها التاريخية أو الاقتصادية أو الثقافية كما تناولت الجلسة عرض لإبداعات الكاتب إبراهيم الإمام في تجسيد لهذه الحملة في قالب مسرحي ممشوق صور مدينتهم والدفاع عنها بكل شجاعة ضد أحد الطواغي لتلك الفترة . • في إطار التوئمة بين مكتب رياض الأطفال جنزور والمكتب الثقافي غدامس ، قامت السيدة حميدة أبو غرارة بزيارة لمكتب الثقافة غدامس والإطلاع على أبرز الأنشطة التي يقدمها المركز .
مكتب الثقافة أوجلة :
عقد في مقر مكتب الثقافة أوجلة اجتماع، بمشاركة مكتب الثقافة، ومؤسسات المجتمع المدني ببلدية أوجلة. تم خلال الاجتماع مناقشة أوضاع القطاعات العامة، وأهمية التنسيق معها. وتطرق الاجتماع إلى واقع أداء القطاعات والعراقيل والمشاكل التي تواجهها وكيفية حلها، بالتنسيق مع المؤسسات الأهلية.
—————————-
2017/7/14