برعاية السيد وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق، أحيت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، تحت شعار ” الوقاية من المخدرات مسؤولية الجميع”

، الذي يصادف 26 يونيو من كل عام .
وذلك صباح اليوم الثلاثاء 18 يونيو 2017 بفندق كورنثيا بطرابلس، بحضور نائبي المجلس الرئاسي السادة أحمد معيتيق، وأحمد حمزة، وعدد من أعضاء المجلس الأعلى للدولة، وعدد من وزراء ووكلاء حكومة الوفاق الوطني، ومديري إدارة التدريب والتطوير، والشؤون الإعلامية بالهيئة العامة للثقافة، ومدير مفوضية المجتمع المدني طرابلس، وعدد من المسؤولين، وأساتذة الجامعات، والمهتمين بهذا الشأن.
وافتتحت الفعالية بآيات بينات من القرآن الكريم، والنشيد الوطني، ثم بكلمة ترحيبية ألقاها مدير إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، نوه فيها بأهمية هذا اليوم للتذكير بهذه الآفة والعمل على توعية الشباب.
ومن جانبه تحدث وزير الداخلية المفوض الدكتور العارف الخوجة، عن ظاهرة إنتشار المخدرات وضرورة مواصلة العمل لحماية افراد المجتمع منها وأهمية استقراره، وأكد على أن هذه الظاهرة هي العدو الأول للتنمية ومن المهم التعاون معاَ في وقفة وطنية جادة لمعالجة هذه الظاهرة مع الوزارات المعنية، ودعا وزير الداخلية إلى أساليب ثقافية وإعلامية وصحية للحد من هذه الظاهرة المنتشرة في كل بلدان العالم.
بعد ذلك ألقى نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد أحمد معيتيق، كلمة عبر فيها عن تقديره وامتنانه للأجهزة الأمنية التي أصبح يظهر عملها للعيان في العاصمة الليبية، وتمنى أن تكون في كل مدن ليبيا، وأضاف” بهذه المناسبة ومشاركتي هي رسالة شكر وتقدير لهذه المؤسسة في حماية الشعب الليبي من آفة المخدرات وسبل القضاء عليها”.
وأكد على أن ما تقوم وزارة الداخلية ليس بمعزل عن باقي مؤسسات الدولة، فهي متراصة وتدعم بعضها لإبعاد شبح هذه الآفة عن بلادنا.
كما ألقى السيد عمر بن رجب كلمة الهيئة العامة للثقافة، قال فيها أن العمل الجماعي هو السبيل الوحيد للتقدم والتطور، وهو السبيل للقضاء على آفة المخدرات، وأضح في كلمته على أن الهيئة العامة للثقافة مستمرة في تنفيذ نشاطاتها وحملاتها التوعوية الموجهة لتحصين الشباب وحمايتهم من هذه الآفة الخطيرة، وأضح بن رجب على أن مكافحة المخدرات مسؤولية تضامنية بين كل أفراد المجتمع، وهو ما يستدعي التنسيق مع جميع مؤسسات الدولة للقيام بدور أكثر فاعلية في مواجهة هذا الخطر.
وأكد بن رجب في كلمة الهيئة العامة للثقافة على أهمية الحملات الإعلامية التثقيفية والتوعوية المجتمعية، خاصة في المدارس والجامعات من أجل غرس الثقافة الضرورية للشباب.
هذا وتخلل الفعالية عرض مرئي استعرض فيه نشاطات إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بهذا الخصوص، والمخاطر والأضرار الجسيمة نتيجة تعاطي المخدرات، ووزعت بهذه المناسبة عدد من المطويات التوعوية.
وفي ختام الفعالية كرم وزير الداخلية المفوض الدكتور العارف الخوجة، عدد من الشخصيات والجهات بشهادة تقديرية، لدورها في مكافحة المخدرات .
———–
2017/7/18