تتواصل للجمعة الثانية على التوالي، مهرجان السلام للفروسية في نسخته الأولى ” كأس ليبيا للسلام”، برعاية الهيئة العامة للثقافة، والذي تنظمه وتشرف

عليه الهيئة العامة لسباق الخيل، بحضور،السيد المبروك فشلوم رئيس الهيئة الليبية لسباق الخيل المكلف ورئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان، وعميد المجلس البلدي العزيزية، وسفير جمهورية الكونغو الديمقراطية وعميد السلك الدبلوماسي جوليوس مبيلومبونغو، والسكرتير الأول بسفارة كوريا الشمالية، وعدداً من مدراء الإدارات وموظفي الهيئة العامة للثقافة، ونخبة من قدامى فرسان الخيل، وجمهور غفير من محبي وعشاق هذه الرياضة الذي ملئت به مدرجات ميدان الفروسية بأبي ستة.
شارك في السباق خيول من مختلف المدن الليبية، حيث شهد سباق اليوم خمسة عشر شوط، بمشاركة نحو 200 حصان من الخيول العربية الأصيلة، والخيول الأوربية المستوردة، والخيول المهجنة.
وتهدف هذه التظاهرة الذي يشرف على إعدادها مجموعة من الشباب، وتدعو إلى السلام والمصالحة، والحفاظ على هذا الموروث الثقافي الذي له تقاليد عريقة في التشبث والارتباط بالفروسية التي تحمل معاني عديدة في تراثنا وتاريخنا الوطني.
يذكر إلى أن هذه التظاهرة التي تنظم لأول مرة، انطلقت يوم 15 سبتمبر الجاري في دورتها الأولى، وستتواصل كل جمعة إلى غاية 13 أكتوبر القادم، يشارك فيها أكثر من 350 فارس من مختلف أنحاء ليبيا.
————-
2017/9/22