(خاص/ موقع وزارة الثقافة)- أصدر رئيس اللجنة الإدارية بالهيئة العامة للسينما والمسرح والفنون السيد محمد البيوضي قراراً بتكليف السيد مفتاح إبراهيم الفقي مديراً للإدارة المسرح بالهيئة العامة للسينما والمسرح والفنون.

وفي تصريح لموقع “وزارة الثقافة” عقب تعينه مديراً للمسرح، عبر الفقي عن شكره وتقديره لرئيس اللجنة الإدارية بالهيئة على هذه الثقة، معبرا عن رغبته في أن يواصل الجهد من أجل الارتقاء إلى مستوى المسؤولية الموكلة إليه، لما فيه خير الفن والفنانين في ليبيا. 

الجدير بالذكر أن مفتاح الفقي من الكفاءات المسرحية في ليبيا، درس بمعهد جمال الدين الميلادي وتحصل على دبلوم في مجال صناعة الفن السينمائي من المعهد الدولي لدراسة السينما بلندن، وتحصل على وسام رفيع من الملكة اليزابيت ملكة بريطانيا.

بدأ نشاطه الفني في بداية السبعينات، وعمل بالمسرح والتلفزيون والسينما، شارك في تأسيس وإدارة عدة فرق مسرحية في ليبيا، مديرا للمسرح الوطني طرابلس بعد ثورة 17 فبراير إلى الآن، بالإضافة إلى مشاركته في العديد من الأعمال المسرحية وأخرها عرض لفرقة المسرح الوطني في لندن في مهرجان لمسرح الشارع في حديقة الملكة يومي 25.26 يونيو 2014، وشارك في العديد من المهرجانات المحلية والعربية والدولية .