أعطى السيد حسن أونيس رئيس الهيئة العامة للثقافة، اليوم الأحد 31 مارس2019، انطلاقة أشغال صيانة وتجهيز المسرح الوطني للطفل والشباب بسوق المشير بطرابلس، بحضور السيد إسلام المسعودي مدير المسرح الوطني للطفل والشباب، والسيد نوري المعداني مدير إدارة المشروعات بالهيئة العامة للثقافة، والسيد انور البلعزي مدير إدارة الإنتاج الثقافي بالهيئة، وعدد من الفنانين والإعلاميين . 
وبهذه المناسبة أزاح السيد رئيس الهيئة، الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع، إيذانا ببداية انطلاق صيانة و تطوير المسرح، وتجهيزه من أجل عودة الأنشطة الثقافية والفنية بالشكل اللائق، وفي إطار الاهتمام بالطفل والشباب لأنهم اللبنة الأولى لبناء المجتمع. 
وقال السيد حسن اونيس رئيس الهيئة العامة للثقافة، أن الهيئة بادرت بتجديد وتجهيز المسرح الوطني للطفل والشباب، و ذلك ضمن اهتمام الهيئة بجيل الأطفال والشباب الشريحة المهمة في المجتمع.
وأشار السيد أونيس إلى أن الصيانة تشمل ترميم كل البنية التحتية للمسرح، ويندرج ذلك في إطار إستراتيجية تعزيز البنية التحتية الثقافية بمختلف أنحاء ليبيا، وسيمكن هذا الفضاء من إثراء المشهد الثقافي والفني لمدينة طرابلس، وسيعطي الفرصة للمواهب الإبداعية خاصة الأطفال والشباب، لتطوير قدراتهم الإبداعية .
ويشار إلى أن هذا المسرح الذي تمتد مساحته 600 متر مربع، وتبلغ طاقته الاستيعابية 120مقعد، يتكون من استديو للتصوير، وقاعة للتسجيل، ومكاتب، وستنتهي الصيانة والتجهيز به في بداية شهر 7 القادم.