(خاص/ موقع وزارة الثقافة)-أختتمت الثلاثاء 23/12/2014 بفندق كورنتيا بطرابلس فعاليات الحملة التوعوية لمكافحة سرطان الثدي 14، التي نظمها الاتحاد الليبي لمكافحة السرطان برعاية وزارة الثقافة والمجتمع المدني واستمرت لمدة قرابة الشهر والنصف

، بحضور معالي وزير الثقافة والمجتمع المدني يونس حسن سعيد، وعميد بلدية طرابلس المهدي الحارتي وعدد من مؤسسات المجتمع المدني وأعضاء الحملة.

وتهدف الحملة الى تعزيز الوعي الصحي لدى السيدات عن سرطان الثدي والأسباب المؤدية له وتوعيتهن بأهمية الكشف المبكر عنه وزيادة معدل البقاء على قيد الحياة وليعش الفرد سليما ومعافى.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، والسلام الوطني، ثم ألقى مشرف الحملة د. أشرف المهدي كلمة رحب فيها بالحضور، شاكرا كل من قدم وساعد في إنجاح هذه الحملة، بعد ذلك ألقى معالي وزير الثقافة والمجتمع المدني كلمة أشار فيها إلى التعاون مع وزارتي الصحة والتربية والتعليم في الترويج لبرامج تعزيز الصحة والتوعية بكل المشاكل التي تواجه المواطنين والمواطنات، مضيفاً ان وزارة الثقافة والمجتمع المدني ستساهم في البرامج التعليمية والتوعوية لما يحقق صحة المواطن.

تلا ذلك عرض فيديو عن أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، ومن ثم القت د. آية علي اوهيبة كلمة على مدى وعي المرأة في ليبيا بمرض سرطان الثدي.

وتضمن الحفل تقريرا عن النتائج التي حققتها الحملة، ومعرض صور ونشاطات المدن المشاركة ، وفي الختام تم تكريم كافة الجهات المساهمة في إنجاح الحملة ومجموعات فرق العمل بالمدن والمناطق الليبية المشاركة في الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي خلال هذا العام.