(خاص/ موقع وزارة الثقافة)- خلال أقل من ساعة واحدة على افتتاح معرض طرابلس الدولي للكتاب اندفع الجمهور الى داخل أروقته بعد تزاحمهم على أبوابه بصورة فاجأت المنظمين الذين اضطروا لتغيير الموعد المتفق عليه والذي كان مزمعا أن يكون فى صباح اليوم التالى، وبشكل تلقائى صار بوسعك مشاهدة الزوار والمتجولين فى كل أجنحة المعرض منذ الساعة الأولى لافتتاحه وهنا كانت لنا وقفات سريعة مع بعض الزائرين :

 

– هالة احمد أبو غولة، موظفة فى إدارة النشر التابعة لوزارة الثقافة: انطباعي هو أن هذه الدورة مميزة وهناك مشاركة كبيرة من دور نشر مختلفة دولية وعربية وهناك تميز فى كل شى ويختلف عن الدورات السابقة.

– محمد عقيلة العمامى، كاتب وأديب ليبى: لاحظت خلال تجولى أن جناح وزارة الثقافة، وجناح هيئة دعم وتشجيع الصحافة هما الأكثر تميزا وتنظيما وأنا مسرور من هذا الجهد المبذول وأتمنى ان تكون الفائدة اكبر .

– عبد الله محمد، كاتب ومحرر : حقيقةً أن هذا العرس هو فرحة كبيرة لليبيا فمعرض طرابلس الدولي مهرجان للثقافة، كما نعرف فإن الثقافة هي أساس حضارة الشعوب، وأتمنى التوفيق لوزارة الثقافة والمجتمع المدني. 

– علي الفرجاني، موظف بإدارة النشر والتوزيع : حفل افتتاح المعرض كان مميزا جدا والجمهور كان متشوقا لهذا الافتتاح، والافتتاح كان كبيرا جدا والجمهور متواجد حتى في خارج المعرض.

– محمد موسي، رجل أمن حماية وأمن المعرض: مهمتي المحافظة علي معرضنا وبصورة طيبة وجميلة لوجه ليبيا الجديد، وكانت لحظات مميزة جدا، والحضور مبتهج بهذه اللحظة التاريخية لليبيا، ولا ننسى مشاركة الدول كانت غير متوفرة في الماضي، وأتمنى التوفيق لجميع اللبيبين وشكرا.

– د.فرج نجم، باحث ومؤرخ ليبي: أردت من خلال زيارة المعرض الوقوف علي الملامح الرائعة لهذه التظاهرة الثقافية، أتمني من الجميع حضورهم للمعرض لإبراز صورة مميزة لليبيا الجديدة هذه الفرصة جيدة للحضور وللتغلب علي المشاكل الموجودة. 

– أحمد جمال، مدير مبيعات لدار الريان للنشر: تعليقي علي هذا المعرض هو أن هذا المعرض مميز جدا من ناحية مبيعات الكتب والنشر للكتاب، إلى جانب الكتب الإسلامية القادمة من جميع نواحي الدول العربية وإن شاء الله موفقين بإذن الله.

– الطفلة ساجدة عمر مسعود، طالبة بالصف السابع: المعرض شي جميل ورائع وهناك أشياء مميزة مثل كتب الأطفال وغيرها من الكتب.

– سعادة عمر مسعود، طالبة بالصف التاسع: بالنسبة للمعرض ما شاء الله وكل الشباب الليبي موجودين في هذا الافتتاح ونحن جئنا لاقتناء كتب نستفيد منها مثل كتب الثقافة وكتب الأطفال وغيرها من الكتب، وهذه الظاهرة جميلة جدا بوجود عدد كبير من الناس وشكرا وعاشت ليبيا.