اختتمت مساء اليوم الاثنين 26 ديسمبر2016 بقصر الخلد العامر بطرابلس فعاليات الملتقى الوطني الثاني للإبداع بحضور السيد حسن اونيس رئيس اللجنة التسييرية للهيئة العامة للثقافة وجمع من المبدعين في شتى المجالات الثقافية والفنية والفكرية.

 

بدأ حفل الختام بتلاوة مباركة من الذكر الحكيم تلاها القارئ ميلود التائب ثم النشيد الوطني.

ثم تحدث السيد عبدالحكيم القيادي عضو اللجنة التسييرية بالهيئة العامة للثقافة في كلمة حي فيها كل الجهات التي ساهمت في إنجاح فعاليات الملتقى، كما قدم وافر الشكر للمثقفين

والفنانين والأدباء على حضورهم ومشاركتهم المتميزة بالملتقى.

ألقى بعدها السيد عبد الرحمن القلالي رئيس لجنة الثقافة ببلدية طرابلس كلمة اشاد فيها بالجهود الكريمة التي بذلتها الهيئة العامة للثقافة من أجل اقامة ملتقى يجمع المثقفين والأدباء الفنانين الليبيين وهو ما اعتبره مكسباً وطنياً يعمل على توحيد الجهود والامكانيات للمساهمة في بناء الدولة.

تليت بعدها الصياغة العام للملتقى الوطني للإبداع الثاني والتي تلاها السيد الكوني السويري رئيس الملتقى.

وتخلل حفل الاهتمام اقامة حفل تكريم الطاقم طائرة الخطوط الجوية الافريقية المختطفة والتي عادت بسلامة الله الى أرض الوطن وعلى متنها 118 راكبا من ضمنهم 28 مبدعا ومتقفا من ضمن المشاركين في الملتقى، حيث وزعت عليهم شهائد شكر وتقدير وفاء وعرفانا لما بذلوه من جهود تكللت بأنهاء أزمة اختطافهم بسلام، كما قدمت باقة ورد للطاقم بأسم المشاركون في الملتقى الوطني الثاني للإبداع. 

وفي الختام تلى بيان الملتقى الوطني الثاني للإبداع، واقيمت بعدها أمسية شعرية أحياها عدد من الشعراء من مختلف انحاء ليبيا .