(خاص/ موقع وزارة الثقافة)- اختتمت الدورة التدريبية التي نظمها مركز روما للمحافظة على الآثار (CCA) لخمسة موظفين استضافهم المركز من مصلحة الآثار بناء على مذكرة التفاهم الموقعة بين المصلحة والمركز المذكور. وتلقى الموظفون تدريبا على كيفية التعامل مع اللوحات الفسيفسائية من حيث الترميم والنقل والحفظ والتنقيب.

 

وبمناسبة الاختتام استضاف المركز كلا من: رئيس مصلحة الآثار السيد عبد الرحمن يخلف، ومدير إدارة البحوث والدراسات الأثرية، لزيارة مقر الدورة ومتابعة المتدربين، وخلال لقائهم بمدير مركز روما، السيد روبيرتو ناردي، أطلعهم على قاعات التدريب واللوحات الفسيفسائية وبعض المواقع الأثرية، وأوضح (ناردي) أن أهداف الدورة تتمثل في حفظ التراث الفسيفسائي بالصورة المطلوبة مؤكداً سعادته بالمستوى الذي وصل إليه المتدربون.
وأعلن أن المركز قد وضع خطة دعوة إضافية للمتدربين الحاليين للالتحاق بدورة أخرى متقدمة ستقام في نفس المكان خلال النصف الأخير من شهر مايو الجاري.
وأعرب يخلف عن تقديره للمجهودات التي قدمها مركز روما للمحافظة على الآثار واستضافته للطلاب على حساب المركز، مذكرا أن هذه الجهود تأتي ضمن توجهات مصلحة الآثار في بناء قدراتها، شاكرا للمتدربين نجاحهم.