عقد السيد رئيس اللجنة التسييرية للهيئة العامة للثقافة السيد حسن اونيس، صباح اليوم الاثنين 15 أغسطس 2016، اجتماعا بمكتبه بديوان الهيئة، باللجنة المكلفة لدارسة وضع البنية التحتية للحكومة الإلكترونية، بحضور أعضاء اللجنة المشكلة وفق قرار رقم 1178 لسنة 2013.

استعرضت اللجنة ما قامت به من عمل، وقدمت نبذة مختصرة حول الحكومة الإلكترونية ومدى الاستفادة منها، ورؤية وزارة الاتصالات والمعلوماتية حولها.

وتم خلال الاجتماع مناقشة اختصاصات اللجنة وألية عملها، وأسباب وقف عملها، والمقترحات التي تساعد في تجاوز العقبات، وأكد أعضاءاللحنة على ضرورة إطلاق برامج تدريبية لتهيئة موظفي الهيئة على إدارة برنامج الحكومة الإلكترونية.

وفي الاجتماع أكد رئيس اللجنة التسييرية للهيئة على أن انجاز هذا المشروع هدف رئيسي للهيئة، وشدد على ضرورة اعتماد خطة عملية لإنجاز هذا المشروع.

كما أكد السيد اونيس على أنه سيقوم بتذليل كل العقبات وتوفير ما يلزم من أجل انجاح هذا العمل الوطني المهم، وأوصى بإعداد كتيب حول الحكومة الإلكترونية وتوزيعه خلال الاجتماع القادم لمدراء المكاتب الثقافية على مستوى ليبيا في مدينة رأس لانوف يوم 22 أغسطس الجاري.

………………………

16-8-2016