استقبل السيد الحبيب الأمين وزير الثقافة والمجتمع المدني مساء اليوم الخميس بمقر ديوان الوزارة، وفدا من مركز الجزيرة للتدريب والتطوير ضم كلا من السيد طلال عبد الكريم مدير إدارة التسويق والشؤون الإدارية بالمركز، والدكتور عمار الشيخ محمد مدير إدارة البرامج والاستشارات بالمركز، والسيد منتصر مرعي منتج أول في إدارة البرامج بقناة الجزيرة الفضائية.

 

وتم في الاجتماع مناقشة عدد من العروض التي يقدمها مركز الجزيرة للتدريب والتطوير، والذي يعد من أهم المؤسسات التدريبية الدولية وذلك للمساهمة في تدريب وتطوير القدرات الليبية في مجال الإعلام والثقافة والفنون ومن بينها البرامج الوثائقية الثقافية. 

كما تمت مناقشة مقترح مشاركة مع وزارة الثقافة بإنشاء مركز لتدريب منظمات المجتمع المدني وتتضمن هذه الشراكة كافة الجوانب التأسيسية والبرامجية وكذلك الرؤية والأهداف.

وفي تصريح للأمين عقب الاجتماع، أكد أن وزارة الثقافة ستدرس بعناية هذه المقترحات والعروض التي قدمت من مركز الجزيرة، بهدف تطوير قدرات الشباب الليبيين في مجالات الإعلام والثقافة والفنون والمجتمع المدني بما يساهم في مرحلة البناء التي تخوضها البلاد بعد أن تخلصت من النظام المستبد الذي تعمد تجاهل التدريب والتطوير لعقود طويلة.

وقال الأمين أن من أهم أهداف الوزارة، العمل على تدريب وتطوير القدرات من أجل دعم الحركة الثقافية في البلاد لذلك سننظر لكل هذه العروض والمقترحات بعين الاهتمام.