وصلت صباح اليوم الثلاثاء 13 شوال 1442 هجري الموافق 25 مايو 2021 ميلادي، وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية الأستاذة مبروكة توغي عثمان إلى مدينة سبها على رأس وفد كبير من ومدراء الإدارات والمكاتب والمستشارين والأدباء والمثقفين والشعراء.
وعبرت الوزيرة فور وصولها المدينة عن سعادتها بالزيارة وحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكدة على دور حكومة الوحدة الوطنية في لم الشمل، وتوحيد المؤسسات، ودعم مكاتب الثقافة بالبلديات.
ورافق الوزيرة وفد ضم كلا من؛ مدير إدارة التخطيط والمشروعات السيد نوري المعداني، ومستشار الوزيرة الدكتور فاروق اقلاش، ومستشارها للمنطقة الجنوبية السيد عبد القادر حبيب، ومدير إدارة الموارد البشرية المهندس عمر بن رجب، والسيد طارق حدود مدير إدارة المكاتب الثقافية، والسيد فرج الرطيب مدير مكتب الوزيرة، والسيد محمد الدوية رئيس قسم العلاقات، والسيدة زينب اللافي المستشارة القانونية للوزيرة والسيدة أمل زويتة سكرتيرة الوزيرة، والدكتورة غادة البشتي مدير إدارة التنمية الثقافية والشاعر محمد الدنقلي.
و كان في استقبال الوزيرة السيد عميد بلدية سبها المكلف السيد إبراهيم الشاوش، ومدير مكتب الثقافة بسبها السيد محمد أبو عريضة، ومدير أمن بلدية سبها ومدير مطار سبها الدولي، ومدراء القطاعات وعدد من الفعاليات الثقافية والاجتماعية بالبلدية.
هذا وأجرت وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية جولة في مطار سبها، تعرفت من خلالها على مرافق المطار والخدمات المقدمة، رفقة مدير المطار والوفد المستقبل لها.