في إطار اللقاءات التواصلية ومتابعة عمل المكاتب والمؤسسات الثقافية في كافة أنحاء ليبيا، قامت وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية، والوفد المرافق لها، اليوم الاثنين 15 يونيو 2021، بزيارة إلى مدينة درنة التقت فيها بمدراء مكاتب المنطقة، والمثقفين والمبدعين، حيث اطلعت على الوضع الثقافي في المدينة واحتياجاته.
وقد استهلت السيدة الوزيرة جولتها بلقاء عضو المجلس البلدي درنة وفعاليات ثقافية وإعلامية
في قاعة فندق اللؤلؤة، حيث ألقيت في الحفل الذي نظم بالمناسبة العديد من الكلمات التي رحبت بالوزيرة والوفد المرافق لها في مدينة درنة
وعقدت الوزيرة اجتماعا بمدراء مكاتب الثقافة، درنة، شحات، البيضاء، الساحل الجبل الأخضر، طبرق، الابرق، بئر الاشهب، ام الرزم، القبة، القيقيب، تمت خلاله مناقشة احتياجات المكاتب والمراكز الثقافية، وأهم العوائق والمشاكل التي تواجه المكاتب، والتأكيد على ضرورة دعم المكاتب الثقافية في البلديات .
وفي نهاية جولتها التقت وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية في المسرح الوطني درنة مع عدد من المثقفين، والأدباء، والفنانين، حيث استمعت السيدة الوزيرة خلال اللقاء، إلى آراء ومقترحات المثقفين والفنانين تناولت في مجملها ضرورة الارتقاء بالواقع الثقافي والفني بالمدينة، وأبرز التحديات التي تواجههم، واحتياجاتهم.
وعبرت السيدة الوزيرة عن سعادتها بزيارة مدينة درنة ولقاء مثقفيها، مشيرة إلى أن الزيارة جاءت للوقوف أمام المشكلات والتطلعات، و وعدت بتذليل ما يمكن من العقبات.