اجتمعت معالي وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية السيدة مبروكة توغي عثمان بمدراء المكاتب الثقافية بالمنطقة الغربية وذلك صباح اليوم الإثنين 19 أبريل 2021م. بقاعة بلد الطيوب بديوان الوزارة .
وجاء هذا الإجتماع في إطار الإهتمام بسير العمل في كل مكاتب الثقافة بالدولة الليبية وسبق لمعالي الوزيرة أن اجتمعت في المدة الماضية بمدراء المكاتب في المنطقة الشرقية وسيكون الإجتماع القادم بمدراء المكاتب في المنطقة الجنوبية .
ورحبت معالي الوزيرة في هذا الإجتماع الذي شمل كل مدراء المكاتب بالمنطقة الغربية على حضورهم منوّهة بأن هذا الإجتماع هو إجتماع للتعارف والتعرف على الصعوبات التي تعترض الأداء في سير العمل وكيفية حلحلة ومعالجة المشاكل التي تواجه كل مكتب في أداء عمله وبرامجه بالصورة المطلوبة .
وفتح باب النقاش لملمة وحصر المشاكل التي تواجه المكاتب في جميع مدن المنطقة الغربية والتي تلخصت في أغلبها في عدم إنجاز الترقيات المستحقة لموظفي المكاتب والكتب التي لم تنجز طباعتها منذ سنوات عديدة ومشكلة عدم صيانة وتأثيث ومستلزمات القرطاسية لأغلب المكاتب الموجودة في المنطقة كما تطرق الحديث لعدم وجود خطة منسقة ومدروسة في تنفيذ البرامج والمناشط الثقافية لعدم وجود الدعم المالي كما أوضح العديد من مدراء المكاتب إلى المعاناة الكبيرة التي تعيشها المكاتب الثقافية في ظل الظروف الصعبة لعدم وجود ميزانية لها كما طالب الحضور بميزانية عادلة للجميع وكذلك موضوع الملاك الوظيفي المطلوب حلّه بأسرع وقت بالإضافة إلى المطالبة بالمزيد من الصلاحيات لمدراء المكاتب في علاج العديد من المواضيع التي تهم المثقفين والأدباء والكتّاب وموظفي المكاتب والمراكز في تفعيل المناشط والفعاليات في المناطق والمدن .
كما طالب عدد من المدراء بسداد ديون المكاتب التي قامت ببرامج ومناشط وفعاليات ثقافية لصالح الجهات الخاصة والأفراد التي ساهمت في إنجاز فعالياتها والتي تطالب بسداد ديونها التي لم تصرف هيئة الثقافة عليها ما يستلزم ذلك كما نوّه الحاضرون على التعيينات المهملة والمهمشة في أغلب مكاتب المنطقة الغربية .