(خاص/ موقع وزارة الثقافة)- في إطار حرص وزارة الثقافة والمجتمع المدني على تكريم الشباب المتفوقين ورعاية التميز وتشجيع التفوق، نظمت وزارة الثقافة والمجتمع المدني، مساء يوم أمس الاثنين6 أبريل، بديوان الوزارة، إحتفالاً لتكريم منتخب ليبيا للذاكرة المتفوق في البطولة العربية للذاكرة في دورتها الرابعة، التي نظمها مركز “الذكاء” الجزائري موخرا بالجزائر.

 

وحضر حفل التكريم وكيل الوزارة للبنية الثقافية السيد عادل الفرجاني ووكيل الوزراة لشؤون الفنون السيد محمد الشابع ، ووكلاء وزارات الأوقاف والشؤون الإسلامية ، وأسر الشهداء والمفقودين ، والسياحة ، والتعليم ، والشباب والرياضة ، والموارد المائية، والقائد العام لحركة الكشافة المرشدات ، وممثلي عن مؤسسات المجتمع المدني ، وأولياء أمور الأبطال المتسابقين.

وألقى وكيل وزارة الثقافة والمجتمع المدني السيد عادل الفرجاني كلمة نقل فيها تهنئته للأبطال على ما حققوه من تميز وتفوق، وأكد على حرص الوزارة على تكريم وتشجيع المتفوقين وطالبهم بمواصلة التعلم والتثقف للوصول للمراتب المتقدمة .

من جانبه قال السيد عادل الفاسي مؤسس بطولة ليبيا للذاكرة أن أجدادنا كانوا متميزين بقوة الذاكرة والتذكر ، وقد أدركنا قدراتنا وإمكانياتنا وما ينقصنا لنكون في مصاف الدول المتقدمة في هذا المجال.

من جانبهم أكد المتفوقين في كلمة لهم ألقها عبدالمهيمن عمر بشكره عن سعادتهم بهذا التكريم شاكراً الوزارة وكل من ساهم في دعمهم ومؤازرتهم لهم، وأنهم سيكونوا دوماً عند ظن الجميع.

وفي نهاية الإحتفال جرى مراسم تكريم أبطال المنتخب الليبي للذاكرة بفئاته وذلك بتسليمهم هدايا تذكارية شاملة مصحف ليبيا والحاسوب اللوحي ( أيباد iPad ) وشهائد التكريم وباقات الوورود.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب ليبيا قد تمكن من الحصول على عدد ثلاثة كؤوس، و26 ميدالية متنوعة في البطولة، التي عرفت تنافساً بين 59 مشاركاً.