عرض يوم الخميس 14 مارس 2013 الفيلم الليبي (50×60) لأول مرة في طرابلس بفندق راديسون بلو.

 حضر العرض وزير الثقافة السيد الحبيب الأمين، وفريق عمل الفيلم، ونخبة من الإعلاميين والمخرجين والفنانين، وبعض من القنوات التلفزيونية، وحشد من الضيوف.

 

50×60 فيلم سينمائي شبابي من تأليف السيناريست أنيس أبو جواري، وإخراج ربيع الطرابلسي، وبطولة الشباب: مراد العرفي، وهند عمار، وموسى القرم، وضيف الشرف الفنان علاء الأوجلي، وبرعاية وإنتاج وزارة الثقافة والمجتمع المدني.

تجري أحداث الفيلم الذي تم تصويره بمدينة طرابلس، في إطار كوميدي يتناول فكرة تعامل جيل الخمسينات مع التقنية الحديثة، وخاصة وسائل الاتصال الإلكترونية، في ربط بين الماضي والحاضر للمجتمع الليبي.

عقب انتهاء العرض افتتحت حلقة نقاش مع فريق عمل الفيلم ووجهت لهم بعض الاسئلة من الحضور الذين أثنوا علي التجربة وعبروا عن استحسانهم للعمل، كما أشاد الأمين  بالفيلم حيث قال: “الفيلم كان رائعا ونقلنا من أجواء السياسة إلى أجواء الكوميديا والنقلة بين الحاضر الليبي والماضي، كذلك الفكرة كانت جيدة والعمل فيه جهد مبذول من قبل شباب الهيئة العامة للسينما والمسرح والفنون لإقامة هذا العرض، وسوف تدعم الوزارة كل من لديه فكرة أو عمل سينمائي أو مسرحي، كما دعمت هذا الفيلم”.

وفي نهاية الحفل كرم مدير الشئون الادارية والمالية السيد عبد الحكيم القيادي فريق عمل الفيلم.