انطلقت اليوم 8 ديسمبر الجاري أعمال اليوم الثاني لورشة العمل حول حقوق الطفل الليبي والذي خصص لمؤسسات المجتمع المدني المتخصصة في الطفل والناشطين والعاملين بمجال الطفولة والتي تعقد بقصر الخلد _طرابلس .

وعرُض في بداية الجلسة الأولى للورشة عرض تقديمي تضمن الحقوق التي يحب ان يتمتع بها الطفل الليبي والتي تكفل له الحياة الكريمه في مجتمعه

وافتتحت الجلسة بكلمة وجهتها الناشطة الاجتماعية في مجال الطفل الاستاذه / سوسن حنيش حيث ادانت في كلمتها الافعال والممارسات التي يتعرض لها الطفل بداية من الاسره ومرورا بالمدرسة وانتهاء بالشارع .

مؤكده على ضرورة تكاتف جهود مؤسسات المجتمع المدني كافة لضمان حقوق الطفل الليبي وحمايته من اي مؤثرات سلبيه . وتميزت جلسات ورشة العمل بتفاعل مؤسسات المجتمع المدنى العاملة في مجال الطفولة وتُعنى بحقوق الطفل سواء في التعليم او الصحة او الثقافة او حقوقهم في العيش في بيئة آمنة واستعرضت بعض المؤسسات تجربتها في جمع البيانات الاحصائية فيما يخص حقوق الطفل والانتهاكات التي قد يتعرض لها. واجمعت تلك المؤسسات على ضرورة التنسيق والتعاون فيما بين المؤسسات التي تهتم بشأن الطفل الليبي مؤكدين على دور مؤسسات الدولة الحكومية في تذليل الصعاب امامها لكي يتسنى لها تقديم التقرير الموازي للاتفاقية الدوليه لحقوق الطفل الخاص بالمنظمات غير الحكومية .

……………..

8-12-2016