نظمت إدارة الموارد البشرية بوزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني ورشة عمل حول ثقافة الإختلاف وأثرها في إثراء العملية التعليمية وتحسين الأداء الوظيفي والتربوي في المؤسسات التعليمية تحت شعار ( الحوار وسيلة للبناء والإرتقاء ) وذلك صباح أمس الإثنين 26 مارس 2018 بصالة إجتماعات نقابة المعلمين بطرابلس وتستمر إلى يوم الغد الثلاثاء 27 مارس 2018 .
وتهدف هذه الورشة إلى إبراز ثقافة الإختلاف ووضع الإستراتيجيات والأهداف العليا لنشر ثقافة الحوار والإبتعاد عن الخلاف والجدال وتحقيق التوافق المنطقي بين الأشخاص وإعطاء مساحات كبيرة للتفكير والحوار والإتفاق والإبتعاد عن التعصّب .
وحضر الورشة الأستاذ محمد الهدار عضو اللجنة التسييرية بالهيئة العامة للثقافة والعديد من العاملين بوزارة التعليم والمهتمين بهذا الشأن وبعض الممثلين عن الجامعات ومراقبي التعليم بالبلديات وعدد من المنظمات التربوية والتعليمية بليبيا .
وألقى الأستاذ محمد الهدار كلمة في هذه الورشة شاكراً الدعوة الموجهة للهيئة العامة للثقافة ومنوهاً على أهمية هذه الورشة وأن يؤمن التلاميذ والطلاب بأن الإختلاف واقع في حياتنا وإنه من حق الجميع أن يكون مختلفاً سواء في النوع أو الشكل أو الدين أو العادات والتقاليد وإن القبول بالإختلاف واحترامه يمكننا أن نصل إلى مجتمع يحتضن الجميع وأن نخلق بذلك منظومة حياتية متكاملة ومتطورة يسود فيها الحب وتموت الكراهية .