ضمن فعاليات الملتقى الثالث للإبداع في يومه الخامس التي تقيمه وتشرف عليه الهيئة العامة للثقافة تحت شعار وتستمر الحياة التئمت ندوة ” دور المرأة بين التمكين والتفعيل ” صباح اليوم الاثنين 28 ديسمبر2020م بقاعة عمر المختار بأرض معرض طرابلس الدولي بإدارة الدكتورة ناجية العطراق ومشاركة الأستاذة نعيمة سلامة والأستاذ عبد الكريم بشير والأستاذة نعيمة الحامي .
استهلت الندوة الأستاذة مها صقر مديرة مكتب دعم وتمكين المرأة بهيئة الثقافة بكلمة حيت ورحبت فيها بالأساتذة المشاركين في الندوة وبالحضور خاصة من قبل ضباط الشرطة النسائية بوزارة الداخلية ومعبرة أن الحياة مستمرة وأن نساء ليبيا مستمرات في العطاء وبذل قصارى الجهود لدعم وتمكين المرأة الليبية تواجدها في كل مجالات الحياة في المجتمع كما حيت الدكتورة ناجية العطراق والأستاذة آمال المالطي على إصدار كتابهن دعم وتمكين المرأة بين التشريعات .
وتناولت ورقات الندوة دور المرأة الليبية ومشاركتها في جوانب الحياة السياسية والقانونية والاجتماعية والاقتصادية منذ حقبة الاستقلال حتى إلى 2020 .
وأكدت الورقات التي طرحت في الندوة على ضرورة ممارسة المرأة لدورها القيادي في كل مؤسسات الدولة مستشرفين المستقبل الزاهر لإبراز طاقات المرأة في الإبداع وإنجاز المسؤوليات تجاه المجتمع بتغيير حقيقي لواقع الحياة أمام التحديات التي تواجه مجتمعنا سواء كانت اجتماعية أو اقتصادية أو سياسية أو تعليمية .
كما حث المشاركين في الندوة على ضرورة خلق بيئة ومناخ لامرأة مثقفة وسياسية واقتصادية وواعية وقادرة على بناء أجيال المستقبل وبناء وطن يسعى للمستقبل الزاهر .
وفي الختام ألقت إحدى الضابطات كلمة باسمهن حيت فيها المشاركين في الندوة وأثنت على هذه المناسك التي تدعم المرأة في كل مجالات الحياة .