أقام مكتب الثقافة مسلاتة، يوم الخميس 18 ابريل2019، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية لرياض الأطفال داخل بلدية مسلاته، وذلك في مسرح مكتب الثقافة مسلاته، بمناسبة يوم الطفل والأم، وذلك بعد تأجيله لمدة أسبوعين نظراً للظروف التي يمر بها الوطن، بهدف إخراج الأطفال من أجواء الحرب إلى أجواء الفرح. 
وألقى السيد محمد الهدار عضو اللجنة التسييرية للهيئة العامة للثقافة كلمة خلال الاحتفالية التي حضرها السيد حسن العربي مدير مكتب الثقافة مسلاتة، وعدد من المجتمع المحلي بالمدينة ومجموعة من السادة التربويين ومجاميع من تلاميذ رياض الأطفال بمدينة مسلاتة، شكر في مستهلها مكتب الثقافة واللجنة المشرفة على ما بذلوه من جهد لإدخال البهجة والفرح لدى الأطفال، وقال أن الأطفال هم أكبر نعمة من نعم الله، وهم شباب الغد ومستقبل البلاد وحاضرها لذلك يجب الاهتمام بهم بالشكل الأمثل.
وأكد السيد الهدار على أن الطفل الليبي هو محل اهتمام الهيئة العامة للثقافة وهو ما تعمل عليه في برامجها الثقافية والفنية باعتباره ركيزة بناء المستقبل للوطن، مشيراً إلى استعداد الهيئة التعاون مع جميع الجهات من أجل الفعاليات التي تعزز ثقافة الانتماء والمواطنة والاهتمام بالطفل .
وناشد في ختام كلمته، الاهتمام بالأطفال الذين يعنون الإهمال والجهل والمرض، والذين يدفعون ثمن الحروب في الكثير من دول العالم.
وتضمنت الاحتفالية عروض مسرحية و وأنشطة ثقافية مختلفة، وفقرات ترفيهية، ومسابقات.
وفي الختام قدم مكتب الثقافة الهدايا لجميع الأطفال الذين حضروا الفعالية، توزيع شهادات تقديرية على المساهمين في إنجاح الفعالية .