مصحف ليبيا .. طبعة جديدة فاخرة للقرآن الكريم أشرفت عليها وزارة الثقافة والمجتمع المدني، وتم اشهارها في احتفال انتظم في زاوية المحجوب بمصراته. الاحتفال الذي أقيم أمس الجمعة 22 مارس 2014، عرضت فيه هذه الطبعة وهي براوية حفص عن عاصم، في ثلاثة أحجام مطرزة بزخارف من الفن الإسلامي.

الأحجام الثلاثة روعي فيها تلبية احتياجات قارئ القرآن الكريم في مختلف الحالات، فهي بالحجم الكبير “الجوامعي”، والحجم المتوسط، والحجم الصغير “الجيب”.

الطبعة الجديدة هي الأولى التي تحمل اسم “دولة ليبيا”، وهي الأولى بعد السابع عشر من فبراير، لتحل محل الطبعة السابقة التي كانت تعرف بمصحف “الجماهيرية”.

وكما تضمنت الطبعة اسم دولة ليبيا، ازدانت أيضا بشعارها وإيقونة علمها تقديرا للعهد الملكي، وتيمنا بشعار الإسلام ورمز الأمة تاج المآذن النجمة والهلال.

الاحتفالية حضرها معالي وزير الثقافة والمجتمع المدني، السيد الحبيب الأمين، ورئيس وأعضاء المجلس المحلي بمصراته، وألقيت فيها كلمات بالمناسبة توالت تباعا من معالي وزير الثقافة، والسيد اسماعيل شكلاوون، رئيس المجلس المحلي بمصراته، والشيخ أحمد جاد الله، عن حفاظ القرآن، وختمت بقراءة جماعية ترأسها الشيخ إبراهيم الزنيقري، ودعاء ختم اللقاء للشيخ محمد أحمد عبد الجليل.