عقدت اللجنة المشرفة على مهرجان الفنان محمد كرازة للتصوير، اجتماعها اليوم لوضع اللمسات الأخيرة لانطلاق المهرجان، والذي سيكون خلال الأيام 24 – 25 – 26 من شهر فبراير الجاري، بقصر الخلد بطرابلس.
وقد استلمت اللجنة حتى الآن أكثر من 100 عمل، من 25 مصور، من مختلف المدن الليبية، وسيتم الإعلان عن أسماء المصورين الذين قبلت أعمالهم خلال اليومين القادمين.
كما تم في الاجتماع اختيار شخصية العام 2020 في مجال التصوير، والتي ساهمت في إثراء المشهد البصري في مجال التصوير الضوئي، وكذلك اختيار أحد رواد التصوير لتكريمه، وفق ما جاء في قرار تأسيس المهرجان.
كما رأت اللجنة تمديد استقبال المشاركات، حتى تاريخ 16 فبراير الجاري.
هذا وكان السيد حسن أونيس رئيس الهيئة العامة للثقافة، قد أصدر القرار رقم (373) لسنة 2020 بشأن اعتماد المهرجان السنوي للتصوير، تحت اسم “مهرجان محمد كرازة”.
وقد ضمنت اللجنة كل من السيد جلال محمد عثمان رئيسًا، وعضوية السيد طارق جمعة الرويمض، والسيد بشار محمد الكور، والسيد عمر محمد الأميل.
وقال السيد جلال عثمان رئيس اللجنة، أن أعضائها قد توصلوا بعد العديد من الاجتماعات لاختيار أحد الشخصيات التي ساهمت في إثراء مجال التصوير الضوئي، لمنحه جائزة مهرجان محمد كرازة، عن مجمل أعماله وإسهاماته في مجال إثراء المشهد البصري في مجال التصوير الضوئي.
وأضاف عثمان، اختارت اللجنة أحد المصورين من الرعيل الأول لنيل جائزة محمد كرازة التقديرية، لإسهامه في التأسيس للمشهد البصري الليبي.
الجدير بالذكر أن الفنان والمصور الصحفي محمد كرازة، هو من مواليد مدينة ككلة سنة 1943 وبدأ ممارسة هواية التصوير الفوتوغرافي سنة 1958 وقد تتلمذ على يديه عدد كبير من مصوري الجيل اللاحق، وتحصل في السنوات الماضية على لقب عميد المصورين الليبيين.