عقدت لجنة مهرجان الفنان محمد كرازة ظهر هذا اليوم بمقر الهيئة العامة للثقافة، اجتماعها الأول لوضع البرنامج العام للمهرجان، بحضور كامل أعضاء اللجنة المشكلة وفق القرار رقم 1 لسنة 2021.
وقد افتح السيد جلال عثمان رئيس اللجنة الاجتماع، وشرح لباقي الأعضاء الفكرة العامة للحدث، والغاية التي أسس لها، كونه مهرجان إبداعي سيجمع المصورين الليبيين، ويحتفي بالصورة.
وقد أعضاء اللجنة على أن يقام المهرجان في شهر ديسمبر من كل عام، وتكرم في كل دورة شخصية ساهمت في إثراء مجال التصوير الضوئي بكافة فروعه، على أن تمنح الجائزة للمصور عن مجمل أعماله خلال العام، كما أقرت اللجنة منح جائزة تقديرية كل عام لأحد مصوري الرعيل الأول.
هذا وقال السيد عثمان أن المهرجان سيصدر كل عام كتاب مصور، يحمل أهم الصور، وسيقام معرض للصور، وورش عمل تدريبية، وحلقات نقاش حول المشهد الفوتوغرافي الليبي، بالإضافة لمعرض لصور الفنان محمد كرازة بالأبيض والأسود.
يذكر أن السيد رئيس الهيئة العامة للثقافة قد أصدر القرار رقم (373) لسنة 2020، والذي تم تعديله بالقرار رقم (1) 2021، والذي أشار في مادته الثانية، أن يتولى السيد جلال عثمان رئاسة اللجنة المشرفة عليه، وتكون اللجنة بعضوية كل من السيد طارق الرويمض، والسيد بشار الكور، والسيد عمر الأميل، يقام المهرجان أن تقام الدورة الأولى بشكل استثناني في شهر فبراير من العام 2021