قام السيد رئيس الهيئة العامة للثقافة أ. حسن فرج اونيس صباح اليوم الأربعاء برفقة مدير جهاز إدارة المدينة القديمة السيد محمود النعاس،بزيارة عمل إلى الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية،  وكان في استقباله رئيس هيئة الأوقاف السيد محمد احميدة العباني،

واستعرض رئيس الهيئة العامة للثقافة ورئيس الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية العديد من المواضيع والقضايا التي تعني بالمعرفةوالتوعية وحماية المجتمع من مختلف الظواهر الهدامة، ودور الإعلام والثقافة في توضيح وجهات النظر المختلفة للمؤسسات العامة وخاصةفيما يتعلق بأملاك الوقف وهي القضية التي شغلت الرأي العام في الآونة الأخيرة.

وقدم السيد رئيس الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية تعريفا بالدور الشرعي والمهني المهم الذي تقوم به الهيئة، والمساعي التي تبذلهافي حماية الوقف، موضحاً أوجه التعاون الذي يمكن أن يتم بين الهيئة العامة للثقافة والهيئة العامة خاصة فيما يتعلق بالمساهمة في مجالاتالمطبوعات والمكتبات وتزويدها بالإصدارات الدينية والتثقيفية.

ومن جهته أثنى السيد حسن اونيس الذي خلال الاجتماع على حجم العمل الذي تقوم الهيئة العامة للأوقاف في صيانة بيوت الله وطباعةمصحف القرآن الكريم وفق أفضل وسائل الطباعة والنشر، محيياً جهود الأوقاف في صيانة المساجد ، وكذلك جهودها المبذولة من أجلالمحافظة على أملاك الوقف.

وأكد اونيس استعداده للتنسيق مع هيئة الأوقاف والشؤون الإسلامية من أجل تعزيز ثقافة التسامح والمصالحة ونشر التعاليم الإسلامية.

وتم الاتفاق في الاجتماع على تشكيل لجنة ثلاثية مشتركة بين الهيئة العامة للثقافة والهيئة العامة للأوقاف وجهاز إدارة المدينة القديمة علىالعمل على الاهتمام بأصحاب  محلات الحرف التقليدية داخل المدينة القديمة بما يساعد على حفظ عليها كموروث ثقافي تتطلب المرحلةحمايته من الضياع.