انطلقت صباح الأحد 8 ابريل 2018، فعاليات الملتقى السياحي الأول للبلديات الحدودية تحت شعار ” ثقافة- اعلام – تواصل” ، الذي ينظمه مكاتب الثقافة بالبلديات الحدودية “نالوت وازن وذهيبة” واكثر من 40 جمعية ومنظمة من تونس وليبيا

، حيث احتضنت مدينة ذهيبة فعاليات اليوم الاول للملتقى بحضور معتمد مدينة ذهيبة ، ومدير مكتب الثقافة بنالوت السيد هيثم المقدمي، ومدير مكتب الثقافة وازن السيد سالم احمد سعد، ومدير مكتب الثقافة بجادو السيد امحمد الاطرش، ووفد من مكتب الثقافة غريان، اضافة لعدد من وسائل الاعلامية الليبية والتونسية المغطية للحدث. وافتتح برنامج اليوم الاول بعدد من الكلمات من معتمد بلدية ذهيبة، وكلمة لدار الثقافة بذهيبة، ومدير مكتب الثقافة وازن اكدو فيها عمق العلاقات بين البلدين، وحرصهم على دعم مثل هذه الفعاليات التي تسهم في مد جسور التواصل بين البلدين.
واحتوى برنامج اليوم الاول للملتقى على العديد من المناشط من معارض للمقتنيات التراثية، ومعارض للصور الفوتوغرافية، و الاكلات الشعبية، وعروض للفروسية، ولوحات راقصة للأطفال ، وعروض للفرق الشعبية من ذهيبة ووازن ونالوت ورقدالين.
كما واقيمت ندوة فكرية عن الحركة النضالية بين القطرين الليبي والتونسي من تنظيم جمعية المسنين بدار الثقافة، اضافة لورشة عمل حول علاقات الجوار بين البلديات الثلاث.
تلى ذلك زيارة الى مقام “امي ذهيبة”، وكان ختام اليوم الاول للملتقى بسهرة شعبية فلكلورية بمشاركة فرق شعبية من تونس وليبيا. هذا وتنطلق يوم الاثنين فعاليات اليوم الثاني للملتقى والتي ستحتضنها مدينة وازن.