(خاص/ موقع وزارة الثقافة)- افتتح وزير الثقافة والمجتمع المدني السيد الحبيب الأمين يوم الجمعة 10 يناير 2014، المكتبة العامة بمدينة طبرق، وذلك في حفل أقيم بالمناسبة تحت شعار (القراءة هي التي تصنع الإنسان).


وحضر حفل الافتتاح رئيس المجلس المحلي بطبرق، ومدير مكتب الثقافة بالمدينة، ومدير إدارة المشروعات بالوزارة، ونخبة من المثقفين والمهتمين ولفيف من الضيوف.

وكرم الأمين خلال الحفل، 25 موظفا من الرعيل الأول التابعين لوزارة الثقافة بمدينة طبرق، وعلى هامش زيارته دشن مشروع تنفيذ وصيانة المركز الثقافي بالمدينة والذي سيستغرق 120 يوماً اعتباراً من العاشر من يناير الجاري، وستقوم بتنفيذه شركة زهرة المدائن للأشغال العامة المساهمة بطبرق، وقال الأمين خلال مراسم الاحتفال، أن الوزارة ستقوم بإنشاء مقرات جديدة بمدينة طبرق تشمل مركز ثقافي ومكتبة، وذلك ضمن خطة الوزارة للعام 2014.

من جهة أخرى، اجتمع الأمين مع الأدباء والكتاب والمثقفين بمدينة طبرق، وبحث الاجتماع دور الأدباء والكتاب والمثقفين في التأسيس لثقافة تخدم بناء ليبيا ونهضتها، كما ناقش المقترحات والخطط الثقافية التي من الممكن تنفيذها في المدينة خلال الفترة القريبة المقبلة.